الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يُعرب عن خشيته من إبرام اتفاق غير مُعلن مع فرنسا لترحيل المهاجرين

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يُعرب عن خشيته من إبرام اتفاق غير مُعلن مع فرنسا لترحيل المهاجرين

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعرب رمضان بن عمر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 عن خشيته من امكانية ابرام تونس اتفاق غير معلن مع فرنسا لتسريع عملية ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين معتبرا ان ذلك اذا حصل يمثل انتهاكا صارخا لحقوق هذه الفئة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن عمر تذكيره بتصريح للناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال اتال منذ اسبوع اكد فيه تعاون تونس مع فرنسا لتفعيل الية تسريع اجراءات ترحيل المهاجرين التونسيين وذلك على عكس الجزائر والمغرب.

ولفت الى ان تسريع إجراءات ترحيل المهاجرين غير النظاميين التي كانت تستغرق قبل الاتفاق عدة أشهر لن يفسح المجال لهذه الفئة حتى تتمكن من القيام بالتراتيب القانونية اللازمة للتمتع بحقها في الطعن في قرار الترحيل مشدّدا على أن هذا التعامل غير العادل يعد اعتداء وانتهاكا لحقوق المهاجرين غير النظاميين.

وكانت فرنسا قد اتخذت قرارا منذ اشهر يقضي بالتخفيض في عدد التاشيرات الممنوحة لبلدان المغرب العربي تونس والجزائر والمغرب و في اطار الضغوط التي تمارسها لاجبار هذه البلدان على مزيد التعاون في مسألة ترحيل مواطنيها غير المرغوب في تواجدهم بالتراب الفرنسي.

يذكر ان الناطق باسم الحكومة الفرنسية كان قد اكد قبل ايام ان الاجراءات التي اتخذتها بلاده اتت اكلها مع تونس عكس الجزائر والمغرب.

واكد موقع الحكومة الفرنسية ان رئيسها جون كاستاكس سيجري صباح يوم غد محادثة مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن التي تحولت لباريس اليوم لحضور فعاليات الدورة الرابعة من منتدى باريس للسلام وفي مؤتمر حول ليبيا بالإضافة إلى المشاركة في الاحتفالية الخاصة بالذكرى 75 لإنشاء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING