الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يتّهم الامن بهرسلة عاملات فلاحيات وتعطيل وقفتهن الاحتجاجية بالعاصمة

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يتّهم الامن بهرسلة عاملات فلاحيات وتعطيل وقفتهن الاحتجاجية بالعاصمة

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مساء اليوم الاثنين 3 اكتوبر 2022 الامن بـ”هرسلة الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها عاملات بالقطاع الفلاحي اليوم الإثنين بالعاصمة” .

واشار المنتدى في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى أنه “تم منع العاملات القادمات من ولاية سيدي بوزيد من الدخول الى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وتعطيل وصولهن في مستوى ساحة الجمهورية” والى انه” تم اثر نهاية التحرّك اجبار العاملات القادمات من معتمدية جبنيانة التابعة لولاية صفاقس على المغادرة ومنع وصولهن إلى مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بعد تهديدات وضغط مباشر من رئيس منطقة الامن الوطني بباب البحر واشرافه شخصيا على اخراجهن بمرافقة أمنية إلى الطريق السيارة “.

وأدان المنتدى ما وصفه بـ”العنف النفسي والمعنوي الذي مارسه رئيس منطقة الأمن الوطني بباب البحر على العاملات ” معتبرا ان هدف ذلك “مصادرة حقهن في الاحتجاج وإبلاغ أصواتهن”.

وأفاد بأن التعطيلات ” انطلقت برفض منطقة الأمن المذكورة تسلّم الاعلام القانوني للتظاهرة رغم الاستظهار بما يفيد اعلام مصالح ولاية تونس” لافتا الى ان ذلك ” اضطر الممثل القانوني للعاملات إلى تقديم عريضة باسم وزير الداخلية”.

وكان عدد من العاملات الفلاحيات قد نفذن اليوم بالعاصمة وقفة احتجاجية للمطالبة بجملة من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وللتنديد بـ “تواصل الانتهاكات المسلطة عليهن وتدهور وضعيتهن المهنية وعدم انتفاعهن ببرامج الادماج والحماية الاجتماعية وتعرضهن للحوادث وانعدام آليات الوقاية والسلامة المهنية والتمييز المسلط عليهن في الأجر”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING