الشارع المغاربي – مندوبو حماية الطفولة يُطالبون بالاستقلالية والامكانات لحماية الطفولة

مندوبو حماية الطفولة يُطالبون بالاستقلالية والامكانات لحماية الطفولة

قسم الأخبار

22 مارس، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعت الجـمعية التـونسية لمنـدوبي حمـاية الطفولة اليوم الجمعة 22 مارس 2019 كافة السلط المعنية الى التحرك من أجل تحسين الوضع المادي والمعنوي للسلك وتمكينه من الاستقلالية اللازمة لأداء مهامه بالشكل المطلوب ودعمه بالإمكانات الكافية خدمة لمصلحة الطفل الفضلى وضمانا لسرعة التدخل ونجاعته وشموليته.

وأعربت الجمعية في بيان صادر عنها اليوم عن “أسفها الشديد لما آلت إليه أوضاع الطفـولة بتونس بعد تفاقم الاعتداءات والجرائم في حق هذه الفئة” وعن قلقها ” من تردي أوضاع المؤسسات المعنية بهذا القطاع الحساس خاصة منها سلك منـدوبي حمـاية الطفـولة باعتباره في الصفوف الأمامية لحماية الطفولة بتونس”.

ووصفت وصعية الطفولة بالسيئة وبان ذلك ناتج عن جملة من الاسباب قالت ان من أهمها “الظروف الصعبة التي مازال يعاني منها سلك مندوبي حماية الطفولة منذ سنوات طويلة حيث لم يشمله أي تطوير أو اهتمام من القبل السلط المعنية رغم الدور الكبير الذي يقوم به هذا السلك النشيط.” لافتة الى ان ظروف العمل الصعبة التي يعيشها مندوب حماية الطفولة والتي تمثل أحيانا كثيرة عائقا كبيرا أمام أداء مهامه وهو ما أثر على سرعة تدخله ونجاعته والتالي على المصلحة الفضلى للطفل”.

واستنكرت الجمعية في نفس البيان “عدم مبالاة السلط العليا للدولة الذي أثر سلبا على وضع الطفولة رغم أنه سبق أن تقدم مندوبو حماية الطفولة بعديد الحلول والمقترحات لتطوير السلك والرقي به ليكون قادرا على مجابهة المخاطر المستجدة التي تعيشها الطفولة اليوم”.

يذكر ان الاسابيع الاخيرة شهدت تسجيل انتهاكات جسيمة في حق الطفولة انطلقت بما يسمى بمحتشد الرقاب ثم فاجعة رضع الرابطة وقضية اعتداء معلم بصفاقس جنسيا على اكثر من  20 تلميذا وتلميذة .

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING