الشارع المغاربي – مندوب الصحّة بالمهديّة: غضب واحتجاجات نزلاء مركز كوفيد-19 أصبحت متعبة للفريق الطبي

مندوب الصحّة بالمهديّة: غضب واحتجاجات نزلاء مركز كوفيد-19 أصبحت متعبة للفريق الطبي

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد مندوب الصحّة بالمهديّة عمر منصور اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 أنّ نتائج تحاليل 44 عيّنة أشتبه في اصابة اصحابها بفيروس كورونا، جاءت كلّها سلبيّة، ملاحظا تواصل بطء صدور نتائج التحاليل عامّة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن منصور توضيحه أنّ النتائج الصادرة اليوم تعود لعيّنات رفعت وأرسلت لمخبر التحاليل يومي 30 أوت و1 سبتمبر، وأنّها لا تمثل إلا نسبة صغيرة من النتائج التي يفترض أن تصدر، معلّلا ذلك بتأخّر مخبر مستشفى سهلول سوسة في إصدار النتائج.

واضاف أنّ الجهة لم تتلق نتائج حوالي 300 تحليل مشيرا الى أنّ ذلك تسبب في تواصل حالة الغضب والاحتجاج لدى نزلاء مركز كوفيد-19 ومخالطي البؤر العائلية المسجلة في ولاية المهدية، واصفا الأمر بـ”المتعب” للفريق الطبي المكلف بمتابعة الجائحة والذي قال انه يعمل على التشخيص والبحث وفقا لنتائج التحاليل المخبرية مؤكّدا أنّ تأخّرها يُسهم في رفع مستوى خطر العدوى خاصة من قبل الإصابات غير المكتشفة.

ولفت الى أنّ نزلاء مركز كوفيد في المهدية كانوا قد نفّذوا بداية الأسبوع الجاري وقفة احتجاجية داخل المركز بسبب بطء ورود نتائج التحاليل مؤكدا ان ذلك خلق لديهم حالة من القلق والخوف، مضيفا أنّ الجهة شهدت منذ ما يزيد عن أسبوع، تأخّرا في تلقي نتائج التحاليل المخبرية قال انه تزامن مع اكتشاف بؤرتين عائليتين بكل من معتمديتي الشابة والبرادعة.

يُشار إلى أنّ ولاية المهدية سجّلت منذ يوم 8 مارس 2020 تاريخ ظهور أول إصابة بفيروس كورونا، 76 إصابة منها حالتا وفاة و42 حالة شفاء فيما يتابع 32 مصابا العلاج بمركزي كوفيد في المنستير والمهدية. وقد بلغ عدد الإصابات منذ يوم 27 جوان المنقضي، تاريخ فتح الحدود، 49 إصابة منها 29 خلال الأسبوعين الأخيرين، توزعت بين 23 محلية و26 وافدة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING