الشارع المغاربي – منذر بلحاج علي يُطالب "الباجي" بتدخّل عاجل لإنقاذ النّداء

منذر بلحاج علي يُطالب “الباجي” بتدخّل عاجل لإنقاذ النّداء

17 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : دعا عضو مبادرة “لمّ الشّمل” منذر بلحاج علي، اليوم الأحد 17 مارس 2019، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بصفته الرئيس المُؤسس للنداء إلى “التدخل العاجل والناجع لحل أزمة الحزب”، قائلا “الرئيس المؤسس لنداء تونس يلزمو يدّخل توّة موش الأسبوع القادم.. هو الوحيد الّي كيف يدّخل يسمعونه.. وحافظ يلزم يغادر”.

وأشار بلحاج علي في تصريح إعلامي اليوم بسوسة الى وجود ما أسماه بـ”رفض لانسحاب لجنة الإعداد للمؤتمر ورئيسها رضا شرف الدين”، معتبرا استقالة هذا الأخير “غير قانونية” موضحا أنّ “اللّجنة المذكورة غير قانونية لأنّها لم تشكّل من قبل الهيئة السياسية وإنما من قبل الديوان السياسي الذي لم يجتمع حتى الآن”.

وشدّد على أنّ “الهيئة التي عيّنت رئيسة جديدة للإشراف على الإعداد للمؤتمر منتهية الصلاحية منذ مؤتمر سوسة”.

وكشف أن المكتب التنفيذي للحزب الذي قال إنه سيجتمع في قادم الأيام سيرفض استقالة شرف الدين وأنه سيدعو اللجنة المستقيلة الى العدول عن قرارها ومواصلة مهامها، مذكرا بأن الاستقالة كانت نتيجة ضغوطات من الهيئة السياسية.

وكان رجل الاعمال ورئيس لحنة الإعداد لمؤتمر حركة نداء تونس رضا شرف الدين قد أعلن يوم الخميس 14 مارس 2019 عن استقالته من نداء تونس ومن مجلس نواب الشعب مذكرا بأن لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس التي يترأسها أنهت اشغالها.

من جانبه، أعلن سفيان طوبال رئيس الكتلة النيابية لحزب حركة نداء تونس عن تكليف سميرة بن قدور برئاسة اللجنة الوطنية للحزب خلفا لرضا شرف الدين.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING