الشارع المغاربي – منذ 2015: تونس تحصلت على مليارين و550 مليون دينار من المفوضية الاوروبية

منذ 2015: تونس تحصلت على مليارين و550 مليون دينار من المفوضية الاوروبية

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت المفوضية الاوروبية اليوم الاربعاء 30 اكتوبر 2019 عن موافقها على اسناد تونس قرض بقيمة 150 مليون أورو ( ما يناهز 480 مليارا)  الذي ذكرت بأنه يمثل القسط الثالث والاخير في اطار البرنامج الثاني من المساعدة الكلية المالية لتونس وذلك ضمن جملة من الاجراءات والتدابير لدعم التحول الاقتصادي في تونس.

واشارت المفاوضية في بلاغ صادر عنها اليوم الى انه تم دفع مبالغ هذا البرنامج مقابل تنفيذ سياسات محددة يتم التنصيص عليها قي مذكرة تفاهم .

واضاف ان الاصلاحات المتخذة في اطار هذا البرنامج تبرز الجهود التي بذلتها السلطات التونسية لاتخاذ جملة من التدابير في مجال مكافحة الفساد وجعل النظام الجبائي اكثر انصافا والتحسين من جودة خدمات الادارة العمومية ونظام الحماية الاجتماعية وغيرها .

وذكّر بأنه تم اقتراح البرنامج الثاني من المساعدة الكلية المالية (AMF)  سنة 2015 لدعم الانتعاش الاقتصادي في تونس وأن هذا البرنامج جاء للاستجابة لحاجات تونس من التمويل الخارجي بالتوازي مع تنفيذ برنامج اصلاح هيكلي واسع وطموح. مضيفا ان البرلمان الاوروبي ومجلسه صادقا على البرنامج الثاني والذي خصص له مبلغ 500 مليون أورو خلال شهر جويلية من سنة 2016 .

كما ذكرت بان المبالغ التي دفعها الاتحاد الاوروبي الى تونس  منذ سنة 2015 بلغت بهذه القسط الاخير 800 مليون أورو اي ما يعادل مليارين و550 مليون دينار .

  

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING