الشارع المغاربي – منشور من بودن لأعضاء الحكومة حول التعامل مع وسائل الاعلام

منشور من بودن لأعضاء الحكومة حول التعامل مع وسائل الاعلام

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن أعضاء الحكومة الى “ضرورة تحديد قائمة في المتحدثين الرسميين بإسم كلّ وزارة وإرسالها إلى مصالح الإتّصال برئاسة الحكومة لإعتمادها عند التعامل مع وسائل الإعلام”.

كما دعت بودن في منشور صادر اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 عن رئاسة الحكومة موجه الى الوزراء وكتّاب الدولة بتاريخ يوم الجمعة 10 ديسمبر الجاري إلى” التنسيق مع مصالح الاتصال برئاسة الحكومة بخصوص الشكل والمضمون بمناسبة كلّ ظهور إعلامي”.

وحثت كل أعضاء الحكومة على الامتناع عن الحضور في القنوات التلفزية والإذاعات المخالفة للقانون ولقرارات الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري الـ (هايكا).

وشددت رئيسة الحكومة على “ضرورة التقيّد بمقتضيات المنشور وتعميمه على المصالح المعنية والالتزام بالقواعد والاجراءات الواردة به” موضحة ان ذلك يأتي في اطار حرص الحكومة على نجاعة الخطة الاتصالية وتنسيق الحضور الاعلامي لكافة أعضائها”.

وكانت بودن قد أصدرت بتاريخ 9 ديسمبر الجاري منشورا وجهّته إلى كافة الوزراء وكتّاب الدولة والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية حدّدت فيه شروط وضوابط التفاوض مع النقابات .

وينص المنشور الذي حمل رقم 20 على ضرورة التنسيق بصفة مسبقة مع رئاسة الحكومة وتحديدا الكتابة العامة للحكومة وكذلك عدم الشروع في التفاوض مع النقابات سواء في ما يخص مجال الوظيفة العمومية أو المؤسسات والمنشآت العمومية إلاّ بعد الترخيص في ذلك من قبلها”.

يشار الى ان سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد كشف يوم أمس الخميس ان الاتحاد سيراسل بودن لدعوتها الى سحب هذا المنشور معتبرا انه “يشكل خرقا للدستور والقانون الدولي ويفتح الباب على مصراعيه امام مواجهة اجتماعية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING