الشارع المغاربي – منظمة ارشاد المستهلك تطالب بسحب شكلاطة "كندار" من الاسواق وتحذّر من تسبّبها في حالات تسمّم قاتلة

منظمة ارشاد المستهلك تطالب بسحب شكلاطة “كندار” من الاسواق وتحذّر من تسبّبها في حالات تسمّم قاتلة

قسم الأخبار

13 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد لطفي الرياحي رئيس منظمة ارشاد المستهلك اليوم الاربعاء 13 افريل 2022 ان منظمته طالبت وزارتي الصحة والتجارة باتخاذ الاجراءات اللازمة وسحب منتوج شكلاطة “كندار” على غرار عدد من البلدان الاوربية والعربية نظرا لتسببه في التسمم ببكتيريا السالمونيا القاتلة.

واوضح الرياحي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” انه تم شطب المنتوج المشار اليه وسحبه من الاسواق في عدد من البلدان الاوروبية والعربية وغلق مصنع ببلجيكا تابع للشركة المصنعة مؤكدا ان نفس المنتوج مازال يروج في تونس خاصة في المساحات التجارية الكبرى وفي اكشاك بيع السجائر لافتا الى ان الاطفال يقبلون على بعض منتوجات العلامة التجارية المذكورة على غرار “عظيمة كندار” .

وذكر بان المنظمة كانت قد اصدرت يوم امس بيانا للراي العام على خلفية الأزمة الصحية التي أدت إلى كشف العديد من حالات التسمم بعدوى بكتيريا السالمونيا القاتل وارتباطها بمنتجات العلامة التجارية الشهيرة كندار.

وطالب الرياحي السلطات باتخاذ الاجراءات اللازمة  واعلام المستهلك بحقيقة الوضع في تونس في ما يتعلق بمنتوجات العلامة المشار اليها والتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتج المذكور.

واوصت المنظمة المواطنين بتجنب استهلاك المنتوج المشار اليه والتخلص مما لديهم منه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING