الشارع المغاربي – منظمة ارشاد المستهلك: ممارسات غير قانونية وراء الزيادات المشطة في أسعار الدجاج وشرائح الديك الرومي

منظمة ارشاد المستهلك: ممارسات غير قانونية وراء الزيادات المشطة في أسعار الدجاج وشرائح الديك الرومي

قسم الأخبار

6 مايو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت المنظمة التونسية لارشاد المستهلك اليوم الجمعة 6 ماي 2022 ان بعض المتدخلين في مدخلات قطاع الدواجن عمدوا مؤخرا الى الزيادة في فاتورة الصوجا المنتجة محليا بحوالي 300 دينار للطن الواحد مؤكدة انه نتجت عن ذلك زيادات وصفتها بالمشطة والمتزامنة في اسعار الدجاج الجاهز للطبخ وشرائح الديك الرومي باكثر من 600 م/كلم.

وابرزت المنظمة في بلاغ صادر عنها ان الزيادة ستؤثر على عديد المنتوجات الاخرى قالت ان من بينها اللحوم الحمراء والبيض وكل المنتوجات التي تعتمد المادة المذكورة في انتاجها.

واعتبرت ان مثل هذه الممارسات غير قانونية رافعة “طلبا عاجلا وملحا لرئيس الجمهورية لاتخاذ ما يتعين للحد منها “مشيرة الى انها بادرت برفع دعوى لمجلس المنافسة على كل من يثبت تورطه ورعايته تلك الممارسات.

واعربت المنظمة عن انشغالها “للارتفاع المشط والمتواصل لأسعار العديد من المواد الاستهلاكية الأساسية وغيرها وتأثيرها على الفئات الفقيرة وأصحاب الدخل الشهري المتوسط.”

ولفتت الى ان المستهلك أصبح غير قادر على مجابهة النفقات المعيشية اليومية ويضطر للاستغناء عن عديد المواد الغذائية والى انه يجد نفسه مجبرا على الاستغناء عن وجبة غذائية كاملة معتبرة ان ذلك يشكل تهديدا لأمنه الغذائي وصحته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING