الشارع المغاربي – منظمة الأطباء الشبان: سنقاضي عون سجون أشهر سلاحه في وجوه منظورينا ووزارة الصحة مقصّرة في حمايتهم

منظمة الأطباء الشبان: سنقاضي عون سجون أشهر سلاحه في وجوه منظورينا ووزارة الصحة مقصّرة في حمايتهم

قسم الأخبار

17 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشف حسام الحدادي رئيس المكتب الجهوي بالمنستير للمنظمة التونسية للاطباء الشبان اليوم الجمعة 17 مارس 2023 أن المنظمة قرّرت مقاضاة عون سجون قال انه أشهر سلاحه في وجه أطباء مباشرين بمستشفى فطومة بورقيبة.

وأوضح الحدادي في تصريح لاذاعة “ديوان أف أم” أن أطباء شبانا كانوا صباح يوم أمس الخميس بصدد فحص مريضة في العيادة الخارجية بالمستشفى وانهم فوجئوا بعون سجون يقتحم القاعة لافتا الى ان الاطباء طلبوا من العون مراعاة حرمة المريضة ومغادرة القاعة حتى يتسنى لهم مواصلة عملهم.

وقال “لم يكتف العون بالامتناع عن مغادرة قاعة الفحص بل تطاول على الأطباء والمرضى قبل ان يعمد الى إشهار سلاحه وتهديد الحاضرين بما سبّب حالة من الفوضى وحتى الفزع في صفوف الاطباء والمرضى”.

وعبّر الحدادي عن أسفه لاستعمال عون سجون سلاح مكّنته منه الدولة لحماية المواطن في غير محلّه لتهديد الناس وتخويفهم مشيرا الى أنه تم ابلاغ ادارة المستشفى بالحادثة.

وطالب الحدادي الهيئة العامة للسجون والاصلاح والتفقدية العامة لوزارة العدل بـ “فتح تحقيق عاجل في الجريمة” مشدد على ان المنظمة سترفع شكاية الى القضاء دفاعا عن حقوق الاطباء والمرضى عما لحقهم من ترهيب وتخويف.

واتهم وزارة الصحة بالتقصير في التعامل مع احداث عنف طالت الاطباء في أكثر من مناسبة مؤكدا ان استعمال عون السجون سلاحه للتهديد يعتبر سابقة في تاريخ الاعتداءات على الطواقم الصحية ببلادنا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING