الشارع المغاربي – منظمة الأعراف: نسبة التضخّم بلغت مُستويات قياسية

منظمة الأعراف: نسبة التضخّم بلغت مُستويات قياسية

17 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر المشاركون في اجتماع تشاوري حول المفاوضات الاجتماعية احتضنه المقر المركزي للمنظمة أن ” الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها مختلف القطاعات هي نتيجة تراجع قيمة صرف الدينار وبلوغ نسبة التضخم مستويات قياسية ممّا أدى لارتفاع سعر المواد الأولية وتكلفة الإنتاج”.

وشارك في الاجتماع الذي أشرف عليه سمير ماجول رئيس الاتحاد وترأسه الناصر الجلجلي رئيس مجلس الجامعات، حمادي الكعلي وهشام اللومي نائبا رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والوفد المفاوض وعدد هام من رؤساء الجامعات والغرف الوطنية التابعة للاتحاد ، حسب ما كشفت المنظمة عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك اليوم الجمعة 17 أوت 2018.

واشاد اللقاء بـ”حسن سير المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاصّ وحرص الوفود المتفاوضة من جانب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام التونسي للشغل على توخّي الحوار والنقاش المتوازن والبناء لتحقيق السلم الاجتماعية والرقي بالمؤسسات الاقتصادية”.

يذكر أن المعهد الوطني للإحصاء كان قد اعلن أن نسبة التضخم عند الاستهلاك، سجلت خلال شهر جوان 2018، ارتفاعا وانها نسبته وصلت الى 7.8 % فيما أكد خبراء الاقتصاد على ان النسبة المسجلة هي الاعلى منذ 20 سنة .

ومنذ أيام اعلن المعهد ان نسبة التضخم بلغت 7.5 %.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING