الشارع المغاربي – منظمة الاعراف: مستقبل الفرنكوفونية الاقتصادية وارتفاع اسعار المواد الاساسية أبرز محاور ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية بأبيدجان

منظمة الاعراف: مستقبل الفرنكوفونية الاقتصادية وارتفاع اسعار المواد الاساسية أبرز محاور ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية بأبيدجان

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 27 اكتوبر 2022 عن مشاركة وفد عنه يقوده رئيسه سمير ماجول في ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية وفي اجتماعات تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية Alliance des Patronats Francophones التي قال انه انطلقت يوم اول امس وان اشغاله تختتم يوم غد الجمعة 29 اكتوبر الجاري بابيدجان.

وابرز الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية يناقش جملة من المحاور الاقتصادية والاجتماعية قال ان من بينها مستقبل الفرنكوفونية الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الأساسية ومرافقة المؤسسات الفتية والتكوين والشراكة بين القطاعين العام والخاص والمسؤولية المجتمعية للمؤسسة والتمويل مؤكدا انه ستكون لبعض أعضاء الوفد التونسي مداخلات في عدد من ورشات عمل الملتقى.

واضاف ان رئيسه سمير ماجول ونائبه هشام اللومي شاركا يوم امس الاربعاء في الجلسة العامة العادية لتحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية والتي شدد على انها نظرت بالخصوص في نشاط التحالف في الفترة المنقضية وفي برنامج عمله للفترة القادمة مبرزا ان المشاركين استعرضوا تقدم عمل اللجان السبع التي بعثها التحالف وانه يهتم بجملة من المحاور الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت الى ان هشام اللومي قدم في هذا الاطار عرضا عن الاستعدادات الجارية لعقد الملتقى الاقتصادي الفرنكوفوني الذي سينظمه الاتحاد يومي 20 و21 نوفمبر القادم بجربة تحت شعار “من اجل تحقيق نمو مشترك في الفضاء المتوسطي” على هامش القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس.

واضافت ان ماجول شارك من جهته في اللقاء الذي جمع يوم الأربعاء باتريك اشي Patrick ACHI الوزير الأول الايفواري برؤساء الوفود المشاركين في هذا الملتقى.

واشار الاتحاد الى أنه تم بعث تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية يوم 29 مارس 2022 بتونس والى انه يجمع 27 منظمة أعراف بالبلدان الفرنكوفونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING