الشارع المغاربي – منظمة الدفاع عن المستهلك: نقص فادح في أدوية الأمراض المزمنة بكامل الجمهورية

منظمة الدفاع عن المستهلك: نقص فادح في أدوية الأمراض المزمنة بكامل الجمهورية

18 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أكّدت نائبة رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك ثريّا التباسي اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018، أن هناك نقصا فادحا في أدوية الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والضغط وموانع الحمل ، مشيرة إلى أن النقص يشمل كامل ولايات الجمهورية.

وأضافت التباسي أن أكثر الولايات نقصا في الأدوية هي ولاية القصرين بنسبة 50%، بسبب التهريب  لافتة إلى أن النقص الموجود يعود لاختلال التوازنات المالية للصيدلية المركزية التي قال إنها حالت دون القيام بتوفير الكمّيات المطلوبة بالإضافة إلى المشاكل التي يعاني منها صندوق “الكنام” حسب ما نقل عنها “راديو ماد”.

ويأتي تصريح نائبة رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك أياما قليلة بعد اقرار وزير الصحة عماد الحمامي، بوجود إشكال على مستوى الأدوية، مؤكدا في المقابل أن الوضعية المالية للصيدلية المركزية تشهد تحسنا بعد اتخاذ جملة من القرارات لفائدتها في الغرض.

يذكر أن نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة كانت قد نبهت من جهتها الاسبوع الماضي إلى خطورة النقص المسجّل في بعض الأدوية الحياتية والمخصصة للامراض المزمنة ولفتت إلى أن منخرطيها اضطروا في بعض الجهات إلى اقتسام الأدوية بين المرضى لمجابهة النقص الحاصل .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING