الشارع المغاربي – منظمة الدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة تُطالب سعيّد بتطبيق الفصل 48

منظمة الدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة تُطالب سعيّد بتطبيق الفصل 48

قسم الأخبار

27 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: دعت المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى تطبيق الفصل 48 من الدستور وجعله ضمن أولوياته مؤكدة أنّ “قضية الأشخاص ذوي الإعاقة ستبقى أولوية الدولة وفي منأى عن كل التجاذبات السياسية” وأنّه “لا ولاء إلا لتونس”.

وذكرت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم أنّ الفصل 48 من الدستور ينص على انه “تحمي الدّولة الأشخاص ذوي الإعاقة من كل تمييز ولكلّ مواطن ذي إعاقة الحق في الإنتفاع حسب طبيعة إعاقته بكلّ التدابير التي تضمن له الإندماج الكامل في المجتمع وعلى الدّولة إتّخاذ جميع الإجراءات الضروريّة لتحقيق ذلك”.

واشارت الى انه” في ظل القرارات الاخيرة التي اتخذها رئيس الجمهورية وبعد ما عشنا من تهميش وتقصير في تمتعنا بحقوقنا كسائر المواطنين، نحن المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ندعم كل قرار يتخذ ويتماشى مع الدستور”.

واضافت “نحن كأشخاص ذوي إعاقة الّذين يفوق عددهم المليون شخص في تونس دون اعتبار بطاقات الإعاقة والإحصائيات غير الدقيقة.نأمل في تغيير حقيقي وجذري لكل ما له صلة وعلاقة بما ألت إليه وضعية الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بناء على ما شاهدنا من تهميش في العشر سنوات الأخيرة من عدم تطبيق القوانين والتشريعات الّتي تعنى بدمج هذه الفئة في الحياة العامة والسياسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING