الشارع المغاربي – منظمة الصحة العالمية: عودة ارتفاع الاصابات بكورونا بسبب ظهور سلالات جديدة وأكثر خطورة

منظمة الصحة العالمية: عودة ارتفاع الاصابات بكورونا بسبب ظهور سلالات جديدة وأكثر خطورة

قسم الأخبار

3 مارس، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: اكدت منظمة الصحة العالمية عودة ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا مبرزة ان مرد ذلك ظهور سلالات جديدة واكثر خطورة معتبرة انه من غير الواقعي التفاؤل بالقضاء على الجائحة نهاية العام الجاري.

واستبعد رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايكل رايان نهاية جائحة كورونا خلال الأشهر المقبلة معتبرا انه من المبكر جدا الحديث عن نهاية الوباء.

وقال رايان في مؤتمر صحفي يوم امس الثلاثاء 2 مارس 2021 ” أعتقد أنه من المبكر للغاية وغير الواقعي التفكير في أننا سوف نقضى على الفيروس بحلول نهاية العام”.

وأضاف رايان :”ما نستطيع فعله، إذا كنا أذكياء، هو التقليل من الحالات التي تحتاج للمستشفيات ومن الوفيات والمأساة المرتبطة بهذه الجائحة”.

ولفت الى ان تركيز المنظمة ينصب حاليا على إبقاء حالات العدوى منخفضة قدر الإمكان وتطعيم الكثير من المواطنين مشددا على تحسن نسق وصول جرعات اللقاح مقارنة بالـ10 أسابيع الماضية، وعلى الرغم من وجود “تحديات كبيرة” في توزيعها، مشيرا إلى أنه مازال للفيروس اليد العليا.

وقال: “إذا بدأت اللقاحات في التأثير ليس فقط على الوفيات وليس فقط الحالات التي تحتاج لرعاية المستشفيات، ولكن على حالات العدوى النشطة وخطورة انتقال العدوى، إذن أعتقد أننا سوف نسير نحو السيطرة على الجائحة”.

واعلنت المنظمة عودة ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بكوفيد 19 في العالم بنسبة 7% الأسبوع الماضي، زيادة قالت انها تعد الاولى في أعقاب انخفاض بعدد الحالات خلال الأسابيع الستة الماضية.

ونهاية الاسبوع المنقضي تم إبلاغ المنظمة بتسجيل 6ر2 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم.

وقالت المنظمة إن الزيادة قد تعود إلى سلالات جديدة وأكثر خطورة للفيروس.

وسجلت منطقة الشرق الأوسط أكبر زيادة بنسبة 14% ثم جنوب شرق آسيا بنسبة 9%، كما ارتفع عدد الحالات بنسبة 9% في أوروبا و6% في الأمريكتين.

في المقابل، تم تسجيل عدد أقل بمقدار الربع في أفريقيا مقارنة بالأسبوع السابق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING