الشارع المغاربي – منظمة الصحة العالمية: نتوقع انفجارا في الاصابات بكورونا بسوريا واليمن

منظمة الصحة العالمية: نتوقع انفجارا في الاصابات بكورونا بسوريا واليمن

قسم الأخبار

20 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 20 مارس 2020 عن توقعات متشائمة بخصوص آفاق تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في سوريا واليمن، مؤكدة أنها تنتظر ارتفاعا حادا في حصيلة المصابين هناك.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، عبد النصير أبو بكر اعرابه عن قلق المنظمة إزاء الوضع في سوريا واليمن، لافتا إلى أن سبب عدم تسجيل سلطات الدولتين أية إصابات بفيروس كورونا حتى الآن ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليهما، وان ذلك ناتج عن ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

وشدد أبو بكر على قناعته بأن فيروس “كورونا” بدأ تفشيه في سوريا، وعلى أن سلطات البلاد لم تكشف الإصابات بطريقة أو بأخرى، مقرا في الوقت نفسه بأنه لا يملك أية أدلة تثبت ذلك، متابعا “عاجلا أم آجلا، قد نتوقع انفجارا في أعداد حالات الإصابة هناك”.

وأضاف المسؤول إلى أنّ غالبية حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الشرق الأوسط مرتبطة بالسفر إلى إيران، مؤكدا أن دول المنطقة تصرفت بشكل أسرع من الأوروبيين في التعامل مع تفشي الوباء، وان تدخلات ايران كانت “متأخرة للغاية” مواصلا “لا تزال سوريا واليمن وكذلك ليبيا الدول العربية الثلاث الأخيرة التي لم تعلن سلطاتها حتى الآن عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في أراضيها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING