الشارع المغاربي – منظمة الصحة العالميّة: وباء كورونا سيُطارد البشريّة لفترة طويلة

منظمة الصحة العالميّة: وباء كورونا سيُطارد البشريّة لفترة طويلة

قسم الأخبار

13 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: قال المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية ديفيد نابارو أنّه من المحتمل أن يستمر وجود حالات تفشي صغيرة لفيروس “كورونا” المستجد إلى حين تطوير لقاح وتوزيعه على نطاق واسع.

وقال نابارو في تصريحات لبرنامج “Meet the Press” على شبكة NBC، يوم أمس الأحد “لا نعرف بعد إن كان الفيروس سيأتي على شكل موجات مثل الإنفلونزا…نعتقد أنه سيكون فيروسا يطارد العرق البشري لفترة طويلة قادمة إلى أن نتمكن جميعا من الحصول على لقاح يحمينا” متابعا “ستكون هناك حالات تفش صغيرة ستظهر بشكل متقطع وستخترق دفاعاتنا”.

وأكد أن مفتاح التعامل مع هذا الفيروس يتمثل في تسلح كل مجتمع بدرع وقائي من نوع ما، من أجل رصد الحالات فور ظهورها، عزلها ومنع الانتشار من التوسع، مشيرا إلى أنّه “سيكون ضروريا أن تكون لكل دولة تلك القدرة لذا نشجع الدول على تبني (الدرع الوقائي) الآن، ومن شأن ذلك أن يسهل رفع الحجر الصحي العام والحيلولة دون وقوع المزيد من الحالات الواسعة لتفشي للمرض”.

وفي رده على سؤال حول تقييم التعاون الدولي في الوقت الراهن، قال المسؤول الدولي إنه يرغب في رؤية “تعاون أكبر بين القادة”. وأردف “أود أن أراهم متحدين ويظهرون للعالم أنهم يعتقدون أن هذا التهديد العالمي ينبغي التعامل معه عبر العمل المشترك بين جميع الدول وشعوبها”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING