الشارع المغاربي – منظمة الصّحة العالميّة: فرص احتواء فيروس "كورونا" تتضاءل

منظمة الصّحة العالميّة: فرص احتواء فيروس “كورونا” تتضاءل

قسم الأخبار

22 فبراير، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: عبّر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم السبت 22 فيفري 2020 عن مخاوفه من عدد الإصابات بفيروس “كورونا” التي لا يوجد رابط واضح بينها وبين الصين أو بالحالات المؤكدة الأخرى.

وقال المدير اثر إعلان إيران عن حالتي وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس،  إنّ “فرص احتواء الفيروس تتضاءل”.

وأشار الى أنّ عدد الإصابات بكورونا خارج الصين يُعدّ “صغيرا نسبيا…لكن طريقة العدوى يثير القلق” مضيفا “لدينا مخاوف حيال عدد الحالات دون وجود صلة وبائية واضحة مثل تاريخ السفر أو التعامل مع الحالات التي تأكدت إصابتها” واصفا حالات الوفاة والإصابات الجديدة بأنها “مزعجة جدا”.

وشدد على أن الإجراءات التي تتخذها الصين وغيرها من الدول يشير إلى أنه لا تزال هناك “فرصة للقتال” من أجل التصدي للمزيد من انتشار الفيروس، مطالبا بقية دول العالم بتخصيص المزيد من الموارد للاستعداد لأي انتشار محتمل.

وأشار مسؤولون في قطاع الصحة بإيران الى إمكانية أن يكون الفيروس قد انتشر في “كل مدن إيران”.

وقد بلغ عدد الإصابات خارج الصين 1152 حالة في 26 دولة وارتفع عدد الوفيات إلى 8 حالات.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيلها لأكبر عدد من الإصابات خارج الصين وخارج السفينة السياحية “ذي دايموند برنسيس” التي خضعت للحجر الصحي في اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” يوم أمس الجمعة تأكيد عدد من الأطباء تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس لرجل في الـ 78 من العمر.

وكانت الحكومة الإيطالية قد اعلنت يوم أمس عن تسجيل 16 حالة إصابة جديدة، وقالت وزارة الصحة إن المدارس والهيئات سوف تغلق، كما ستُلغى الأنشطة الرياضية في المنطقة التي وجدت فيها حالات الإصابة بالفيروس.

من جهة أخرى أكدت السلطات الصينية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 75567 حالة توفي منها 239 حالة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING