الشارع المغاربي – منع المدير العام السابق للمصالح المختصّة من مغادرة تونس

منع المدير العام السابق للمصالح المختصّة من مغادرة تونس

قسم الأخبار

9 مارس، 2022

الشارع المغاربي-منى المساكني: كشفت مصادر موثوق بها لـ” الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 9 مارس 2022 انه تم منع لزهر لونقو المدير العام السابق للمصالح المختصة من مغادرة تونس .

وابرزت المصادر ان لونقو كان يعتزم السفر الى فرنسا للالتحاق بعائلته المقيمة هناك وانه تم اعلامه في المطار بان المنع جاء بعد استشارة الجهات المعنية دون تحديد هذه الجهات.

ولونقو كان قد احيل على التقاعد الوجوبي ضمن مجموعة من كبار القيادات الامنية ضمت 19 اسما ووقع على برقية الاحالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين خلال شهر نوفمبر المنقضي دون تقديم اسباب اتخاذ هذه القرار ودون احالة اي ممن شملهم هذا القرار على القضاء .

وقبل ذلك احيل لونقو على الاقامة الجبرية مع اقالته من منصبه بعد اسبوعين تقريبا من تفعيل رئيس الجمهورية قيس سعيد الفصل 80 من الدستور ودخول البلاد فترة التدابير الاستثنائية .

ورفعت الاقامة الجبرية عن لونقو ايضا دون تقديم لا اسباب الاحالة ولا اسباب رفعها .

ومُكّنت عائلة لونقو من مغادرة تونس والعودة ال فرنسا اين تقيم منذ تعيينه ملحقا امنيا في سفارة تونس بباريس في عهد رئيس الحكومة الاسبق يوسف الشاهد.

ولونقو من القيادات الامنية المثيرة للجدل منذ اعادته الى الاستعلامات خلال فترة الشاهد ثم تعيينه ملحقا امنيا فمديرا عاما للمصالح المختصة في عهد رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي .

والمعلوم ان وزير الداخلية توفيق شرف الدين كان قد اقيل من منصبه في جانفي 2021 بسبب برقيات اقالات شملت لونقو وتم التراجع عنها بقرار من المشيشي الذي تقلد حتى اقالته يوم 25 جويلية 2021 منصب وزير للداخلية بالنيابة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING