الشارع المغاربي – منها اقرار تفرغ القضاة وتدقيق في الصفقات : تعهدات الجملي لمكافحة الفساد

منها اقرار تفرغ القضاة وتدقيق في الصفقات : تعهدات الجملي لمكافحة الفساد

قسم الأخبار

10 يناير، 2020

الشارع المغاربي: قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي اليوم الجمعة 10 جانفي 2020 أنّه “لا حياة ولا عيش ولا سيادة مع الفساد” مشيرا الى أنّ “استشرائه في مفاصل الدولة أصبح حقيقة واقعة يعلمها الجميع”.

وأضاف الجملي خلال الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على الحكومة المقترحة اليوم، بمجلس نواب الشعب ” جرّ علينا الفساد وتهريب المال العام استعمارا غاشما…ومكافحة الفساد ومحاربته هو كفاح وحرب من أجل دولة نظيفة وقوية دون ظلم أو تشف” مشيرا الى أنّ “نسق مكافحة الفساد والرشوة لا بدّ أن يتسارع واننا عاقدون العزم على ذلك حماية لاقتصادنا ومجتمعنا والحد من استنزاف مواردنا”.

وتابع “سنسعى الى ترسيخ مكافحة الفساد كثقافة عامة وسلوك مجتمعي يُربى عليه الأفراد منذ الطفولة .. وتبنى عليهما المؤسسات والهيئات وغيرها”

وأكّد أن “ارادة الحكومة ستكون قوية لتحقيق تقدم ملموس لمكافحة الفساد بكلّ أشكاله ومواجهة مختلف الصعوبات التي تحول دون ذلك” مضيفا ” سنعمل على اقرار مجموعة من الاجراءات العاجلة على غرار مضاعفة القدرات البشرية واللوجستية للقطب القضائي المالي واقرار مبدأ التفرغ للقضاة بما يمكن من تسريع البت في الملفات والقضايا المعروضة مع ضمان استقلالية وحيادية المرفق القضائي”.

وأضاف الجملي “سنعمل على تدقيق  عدد من الصفقات العمومية التي تعلقت بها شبهات فساد وتفعيل توصيات تقرير مجكمة المحاسبات وهيئات الرقابة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووضع ما يلزم من امكانيات مادية وبشرية، ذلك مع تشكيل مجلس للهيئة الجديدة لمكافحة الفساد”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING