الشارع المغاربي – منها تونس: ترامب يُقيم مائدة إفطار لسفراء دول عربية

منها تونس: ترامب يُقيم مائدة إفطار لسفراء دول عربية

7 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : نظّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليلة أمس الأربعاء 6 جوان 2018، مائدة إفطار في البيت الأبيض على شرف عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية في الولايات المتّحدة.

وحضر مائدة الإفطار أكثر من 50 مدعوا من بينهم سفراء تونس والجزائر وليبيا والمغرب والإمارات والسعودية وقطر والبحرين ومصر والعراق والأردن.

وألقى ترامب كلمة أمام السفراء جاء فيها: “لكم ولكلّ مسلمي العالم أجمع.. رمضان مبارك.. نثمّن علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا في الشرق الأوسط”.

وتزامنت مأدبة الإفطار مع مظاهرات نظّمها عشرات المحتجين أمام البيت الأبيض رفعوا خلالها لافتات كتب عليها “لا لمنع دخول المسلمين”، في إشارة منهم إلى قرار ترامب في بداية ولايته إغلاق حدود بلاده مؤقتا أمام المسلمين.

ونقلت “فرانس براس” عن بلال عسكريار أحد المتظاهرين قوله: “النفاق بعينه أن يمنع ترامب المسلمين من دخول أمريكا من جهة، ويدعو ديبلوماسيين إسلاميين إلى البيت الأبيض لتناول الإفطار معهم من جهة أخرى”.

وكان ترامب قد وقّع في 6 مارس 2017 أمرا تنفيذيا يحظر مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة لـ90 يوما. وشمل القرار اليمن والسودان وسوريا والصومال وليبيا وإيران.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING