الشارع المغاربي – منها 101 حزبية و81 مستقلة: قبول 203 قائمات مُترشحة للتشريعية

منها 101 حزبية و81 مستقلة: قبول 203 قائمات مُترشحة للتشريعية

24 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الأربعاء 24 جويلية 2019، أن الهيئات الفرعية ستنظر بداية من يوم 29 جويلية الجاري وإلى غاية يوم 6 أوت القادم (اسبوع البت في الترشحات) في قبول أو رفض القائمات المقدمة للانتخابات التشريعية من بينها قائمات الائتلاف الحزبي “الجبهة الشعبية” وقائمات الحزب الجديد “الجبهة الشعبية”.

وأوضح المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن للهيئات الفرعية السلطة التقديرية للبت في هذه الاشكالية اما باقرار بوجود ارباك لدى الناخب أثناء عملية الاقتراع بخصوص قائمات الطرفين المذكورين أو اقرار العكس، مشددا على أن القانون سيكون الفيصل في هذه المسألة.

وأشار المنصري إلى أنه تم تمّ أمس الثلاثاء 23 جويلية 2019 الموافق لثاني أيام تقديم الترشحات للانتخابات التشريعية قبول 203 قائمة موزّعة بين 101حزبية و81 مستقلة و21 ائتلافية.

جدير بالذكر  أعضاء قائمة الجبهة الشعبية في عدد من الدوائر الانتخابية آخرها بدائرة صفاقس 2 دخلوا بداية من يوم الاثنين 22 جويلية في اعتصامات بمقرّ الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات تنديدا بما اعتبروه ” محاولات تحيّل تقوم بها الحكومة وتستهدف بها الجبهة بعد قبول تأسيس حزب جديد يحمل اسم الجبهة الشعبية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING