الشارع المغاربي – منهم الشاهد ومدير الأمن الرئاسي : وثيقة قضية ضدّ 5 شخصيات بتهمة الإعداد لانقلاب

منهم الشاهد ومدير الأمن الرئاسي : وثيقة قضية ضدّ 5 شخصيات بتهمة الإعداد لانقلاب

23 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي :  تحصل “الشارع المغاربي” على نسخة من الشكاية التي تقدم بها سليم الرياحي الامين العام لحزب حركة نداء تونس يوم امس الجمعة 22 نوفمبر 2018  الى المحكمة العسكرية ضد عدد من الشخصيات ابرزهم رئيس  الحكومة يوسف الشاهد ومدير ديوان رئيس الجمهورية السابق سليم العزابي ومدير عام الامن الرئاسي رؤوف مرادعة  .

وحسب ما جاء في الشكاية التي يتهم فيها الرياحي 5 شخصيات هي الشاهد والعزابي والناشط السياسي لزهر العكرمي ومستشار رئيس الحكومة مفدي المسدي ومدير عام الامن الرئاسي رؤوف مرادعة بالتخطيط للانقلاب ، فان الرياحي قدم معطيات تعود الى فترة مشاوراته حول تشكيل كتلة الائتلاف الوطني التي كان نواب حزبه الوطني الحر قد انخرطوا فيها قبل الانسحاب والانصهار في نداء تونس.

وذكر الرياحي في شكايته ان المخطط طرح في لقاء التأم بمنزل النائب يوسف الجويني وان العكرمي الذي وصفه بالقريب جدا من رئيس الحكومة نقل عن العزابي تأكيده في رده على امكانية حصول حمام دم عند الاقدام على الانقلاب ، بأنه سيؤمن تدخل مدير عام  الامن الرئاسي وانه سيتم تحييد رؤساء احزاب من خلال تهديدهم بملفات فساد على غرار المهدي جمعة وامين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق بملف استخباراتي .

وفي الشكاية ، يقول صاحبها الرياحي ان مخطط الانقلاب يضم عزل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وتعويضه برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وبانه بهذه العملية ستيمكن الشاهد من تفتيت حركة النهضة استعدادا للمسك بمقاليد الحكم في البلاد بالكامل .

وقال الرياحي ، وفقا لنص الشكاية ، انه رفض مخطط الانقلاب وقرر الانسحاب وانه وجه الشكاية للمحكمة العسكرية لان” مصلحة البلاد ومستقبلها أمر لا يمكن ان يسكت على التامر عليه او اللعب بها واستغلالها سياسيا من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد”.

ويشدد مصدر قريب من الرياحي على ان لهذا أخير تسجيلات تؤكد ما جاء في شكايته.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING