الشارع المغاربي – منهم بن فرج ومباركة البراهمي: نوّاب سابقون يُطلقون مبادرة لاعادة العلاقات مع سوريا

منهم بن فرج ومباركة البراهمي: نوّاب سابقون يُطلقون مبادرة لاعادة العلاقات مع سوريا

قسم الأخبار

9 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اعلن عدد من النواب السابقين اليوم الاثنين 9 مارس 2020 عن اطلاق “المبادرة الشعبية لدعم سوريا واعادة العلاقات معها” معبرين عن دعمهم ومساندتهم لها في حربها على الارهاب والنواب عددهم 12 وجلهم كان قد زار سوريا ضمن وفد برلماني منذ سنتين تقريبا.

وطالب النواب اصحاب المبادرة في بيان صادر عنهم نشره النائب السابق الصحبي بن فرج على صفحته بموقع فايسبوك السلطات التونسية بـ”ضرورة التسريع بالعودة الكاملة للعلاقات الدبلوماسية التونسية السورية الى المستوى الذي يليق بالروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين ويستجيب لمصالح وأمن الدولتين خاصة في ظل تصاعد المخاطر الارهابية وعودة الارهابيين المسفٌرين الى بؤر التوتر”.

وتوجه النواب في بيانهم بنداء لـ”عموم المواطنات والمواطنين الأحرار وكل القوى الوطنية من منظمات وجمعيات وأحزاب وفعاليات وشخصيات لدعم هذه المبادرة انتصارا لقيم الأخوة والإنسانية التي تجمع تونس بسوريا وشعبها ودفاعا عن مصالح بلادنا وأمنها القومي خاصة في هذا الظرف الأمني الدقيق الذي تمرّ به بلادُنا”.

وأدان النواب” العدوان التركي على سوريا “معتبرين اياه ” احتلالا لأرض عربية” مؤكدين “دعمهم لسوريا في تصديها الشجاع لهذا العدوان حتى تحرير كل أراضيها”. كما ادان النواب “الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية” معبرين عن “دعمهم لجهود المقاومة في تحرير كل الأراضي العربية المحتلة”.

وفي ما يلي قائمة النواب السابقين الممضين على البيان:  

-مباركة عواينية براهمي
-الصحبي بن فرج
-هيكل بلقاسم
-عبد العزيز القطي
-عبد المؤمن بلعانس
-ليلى بوڨطف الشتاوي
-صلاح البرڨاوي
-شفيق العيّادي
-نور الدين المرابطي
-رابحة بن حسين
-محمد الهادي ڨديش
-يوسف الجويني


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING