الشارع المغاربي – منهم خالد شوكات : آخر أصدقاء "حافظ" ينقلبون عليه ويُعيّنون بديلا عنه

منهم خالد شوكات : آخر أصدقاء “حافظ” ينقلبون عليه ويُعيّنون بديلا عنه

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2019
 الشارع المغاربي-منى المساكني : اكد النائب عن نداء تونس قاسم مخلوف اليوم الاحد 8 ديسمبر 2019 انه لم يشارك في “اجتماع سوسة” مؤكدا في المفابل انه قبل بعد استشارته بتولي منصب رئيس اللجنة المركزية بعد اقرار الاجتماع الشغور في نفس المنصب والذي كان يتقلده  الممثل القانوني  للحزب حافظ قائد السبسي .
وقال مخلوف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم انه حضر في اجتماع تنسيقي سابق وانه قبل بالمنصب بعد استشارته بالنظر الى موقعه كنائب اول لرئيس اللجنة مؤكدا ان المنصب وقتي وانه سيشغله الى حين انعقاد مؤتمر استثنائي للحزب.
ولفت الى انه ضد اية انشقاقات جديدة والى ان القبول لا يعني دخولا في صراعات او خلافات مؤكدا في سياق متصل انه لم يجر اية اتصالات مع حافظ قائد السبسي وان الاخير لم يتصل به أيضا .
من جهة اخرى ، علم “الشارع المغاربي” ان المدير التنفيذي للحزب خالد شوكات هو من أشرف على العملية ، وان اجتماعات للمكتب السياسي عقدت خلال الفترة الاخيرة للاعداد لابعاد “حافظ” وان اجتماع سوسة تم بعد توجيه الدعوة لاعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي والمنسقين الجهويين .
وقال المصدر ان شوكات هو من اشرف على اجتماع تقييمي لمسار الحزب وان العملية “الانقلابية” مثلما وصفها المصدر تمت بالتنسيق مع الامين العام علي الحفصي .
وشوكات والحفصي وعز الدين التايب وغيرهم من القيادات المشاركة في الاجتماعات الاخيرة كانت تسمى بمجموعة “حافظ” وساندته خلال اخر معركة حول ” صفة الممثل القانوني” التي واجه فيها الرئيس السابق للكتلة سفيان طوبال .
ويبدو ان حافظ استبق ابعاده من قبل اصدقاء الامس ، واعلن منذ ايام قليلة بدء الاعداد لمؤتمر توحيدي استثنائي لنداء تونس . والمعلوم ان “حافظ” خارج تونس منذ اكثر من 3 اشهر ولم يحضر حتى في جنازة والدته .
ومن مخرجات الاجتماع ، اقالة المنجي الحرباوي احد اعضاء حافظ ، من خطة الناطق الرسمي  .
وخلال اجتماع تم يوم امس وانتهت اشغاله اليوم ، طرحت عدة سيناريوهات لابعاد حافظ من النداء منها تنظيم انتخابات داخلية وانتخاب ممثل قانوني جدد ورئيس جديد للجنة المركزية وتم في الاخير المرور الى سد الشغور على راس اللجنة المركزية بتعيين النائب الاول وقتيا والمرور الى مؤتمر استثنائي .

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING