الشارع المغاربي – منهم رشيد عمار : رئيسة الدائرة الجنائية المتخصصة بمحكمة بتونس " منزعجة" من غياب المتهمين في قضية أحداث القصبة 2

منهم رشيد عمار : رئيسة الدائرة الجنائية المتخصصة بمحكمة بتونس ” منزعجة” من غياب المتهمين في قضية أحداث القصبة 2

قسم الأخبار

12 يوليو، 2022

الشارع المغاربي:-ياسين بيوض: باشرت الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم امس الاثنين 11 جويلية 2022 النظر في ما يعرف بقضية احداث القصبة 2 .

وبالمناداة على المنسوب اليهم الانتهاك لم يحضر كل من رشيد عمار واحمد شابير وحسام مرزوق وفاتح معتوق الذي اتضح انه توفي مؤخرا. وطلبت النيابة التأخير لإضافة مضمون وفاته. ولم يحضر كذلك المنسوب إليه الانتهاك ياسين التايب وطلب محاميه التأخير لإحضار منوبه.

وقد قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 28 نوفمبر القادم لاستنطاق المتهمين وتهيئة القضية للفصل والحكم .

وعبرت رئيسة الدائرة عن انزعاجها من عدم حضور المنسوب اليهم الانتهاك الجلسة.

وتجدر الإشارة الى أن هيئة الحقيقة والكرامة المنتهية اعمالها كانت قد أحالت ملف أحداث اعتصام “القصبة 2” على انظار الدائرة الجنائية المتخصصة في قضايا العدالة الانتقالية وهي أحداث كانت قد جدت أيام 25 و26 و27 فيفري 2011 وسقط خلالها ستة شهداء وستة جرحى كانوا معتصمين بساحة القصبة وكان طلبهم إسقاط حكومة محمد الغنوشي آخر وزير اول زمن بن علي فجوبه اعتصامهم باعتداءات من قبل أمنيين وعسكريين.

وشملت القضية اربعة قيادات أمنية وعسكرية من بينهم الجنرال رشيد عمار وياسين التايب المدير العام للأمن العمومي لإقليم تونس إبان تلك الأحداث ووجهت اليهم تهمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد والمشاركة في ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING