الشارع المغاربي – منوبة-تشريعيّة: لا طعون في نتائج الدور الثاني من الانتخابات

منوبة-تشريعيّة: لا طعون في نتائج الدور الثاني من الانتخابات

5 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت سماح المدوري رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة اليوم الأحد 5 فيفري 2023 أنه لم يتم تسجيل أي طعون في النتائج من طرف المترشحين للدور الثاني من الانتخابات التشريعية.

وأوضحت أن المحكمة الإدارية المختصة لم تتلق أي طعن بعد انتهاء آجال رفع الطعون أول أمس الجمعة بعد الإعلان عن النتائج الأولية بولاية منوبة التي تنافس فيها 8 مترشحين عن 4 دوائر انتخابية، وفاز فيها 4 مترشحين منهم امرأتان وفق ما نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكان الدور الثاني للاقتراع قد أفرز فوز المترشح عبد الرزاق عويدات عن حركة الشعب بدائرة طبربة-الجديدة -البطان أوّليا بـ4181 صوتا والمترشح صابر الجلاصي عن دائرة المرناقية برج العامري بـ 2940 صوتا، وأسماء الدرويش عن دائرة منوبة بـ 1944 صوتا، ومريم الشريف عن دائرة وادي الليل بـ2787 صوتا.

يذكر أن حصيلة المخالفات خلال الدور الثاني من الانتخابات بمنوبة تضمّنت 3 جرائم انتخابية ستحال بداية من غد الاثنين على النيابة العمومية إحداها من أجل شبهة التعامل مع جهة أجنبية خلال الحملة الانتخابية، والبقية من أجل خرق الصمت الانتخابي يوم الاقتراع والتأثير على الناخبين ونقل ناخبين الى مراكز الاقتراع وفق ما كشفت رئيسة الهيئة الفرعية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING