الشارع المغاربي – منوبة: 20 عونا يؤدون اليمين ويتلقون تكوينا خاصا في قبول التزكيات للانتخابات التشريعية

منوبة: 20 عونا يؤدون اليمين ويتلقون تكوينا خاصا في قبول التزكيات للانتخابات التشريعية

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي –قسم الاخبار: أكد المنسق الجهوي الجديد بالهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة جمال الجربوعي اليوم الاحد 25 سبتمبر 2022 اداء 20 عونا من المنسقين المحليين ومساعديهم واعوان الخدمات الادارية اليمين بالهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة وتلقيهم تكوينا خاصا حول قبول التزكيات والتعريف بالامضاء وغيرها من الخدمات التي ستوكل لهم.

ونقلت وكالة تونس افريقيا لانباء عن الجربوعي تشديد على انه تم تركيز مكاتب خدمات بـ8 معتمديات بالجهة مشيرا الى ان هذا التركيز ياتي في سياق ” دعم خدمات اقسام الحالة المدنية بـ10 بلديات بالجهة والدائرة البلدية السعيدة بوادي الليل المخصصة للتعريف بامضاء مطالب التزكيات للترشح للانتخابات التشريعية ” المقررة ليوم 17 ديسمبر والتي قال ان خدماتها ستنطلق بعد اصدار الهيئة العليا للانتخابات قرار انطلاق قبول عرائض التزكيات.

ولفت المتجدث الى ان اداء 20 عونا اليمين، سيمكنهم من صفة مأمور الضابطة العدلية وان ذلك سيفتح لهم باب مباشرة التعريف بالامضاء لعرائض التزكيات وهو شرط من شروط الترشح التي نص عليها المرسوم عدد 55 لسنة 2022 المتعلّق بتنقيح القانون الانتخابي .

واشار الى انه وفق التقسيم الجديد للدوائر الانتخابية، ولعدد المقاعد الراجع لها بالنظر في الانتخابات التشريعية القادمة وفق نظام الاقتراع على الافراد، قسّمت ولاية منوبة الى 5 دوائر عدد مقاعدها 5 مقاعد عوضا عن 7 مقاعد (في اخر انتخابات تشريعية سنة 2019) وان الدوائر الجديدة ، هي منوبة ووادي الليل والجديدة، مع ضمّ طبربة والجديدة والبطان في دائرة يمثلها نائب واحد، وكذلك برج العامري والمرناقية معا.

وذكر بان التزكيات شرط من شروط الترشح الذي ينص على ضرورة تقديم عريضة تزكية ممضاة من قبل 400 ناخب يقطنون بالدائرة الانتخابية اي بنفس منطقتهم، وفق التقسيم، مع وجوب أن تكون الامضاءات معرّفا بها في البلديات، او المكاتب، التي ستخصصها الهيئة الفرعية.

وبيّن ان الـ30 عون تسجيل، سينطلقون بمعية 20 عون خدمات ومنسقين ومساعديهم، في مهمة تحيين التسجيل غدا الاثنين ، بعد تلقيهم تكوينا منذ امس السبت، متعدد الاوجه في المركز الجهوي لتكوين وتطوير الكفاءات بمنوبة.

وابرز ان الاعوان يتوزعون على 36 مكتبا بالبلديات ومراكز البريد والمغازات التجارية الكبرى، وصندوق الضمان الاجتماعي، والصندوق الوطني للتامين على المرض، وانهم يباشرون عملية تحيين التسجيل كامل ايام الاسبوع ودون انقطاع، وذلك الى تاريخ 13 اكتوبر القادم.

وتتولى الهيئة ايضا غدا نشر القائمات الاولية بسجل الناخبين البالغ عددهم بعد التحيين الالي في الاستفتاء، 287,322 ناخبا وناخبة، بمقرات المعتمديات ومقر الهيئة الفرعية بمدينة منوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING