الشارع المغاربي – من بينها تونس: 3 دول تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ غدا الجمعة لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

من بينها تونس: 3 دول تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ غدا الجمعة لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

قسم الأخبار

13 مايو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار : طالبت 3 دول من بينها تونس اليوم الخميس 13 ماي 2021 مجلس الامن الدولي بعقد اجتماع طارئ غدا الجمعة، على خلفية التصعيد بين إسرائيل وفلسطين .

وهذه الدول الثلاث هي تونس والصين والنرويج .

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن مصدر دبلوماسي دون ذكر اسمه تشديده اليوم على أن الاجتماع المفتوح المقترح سيعقد بمشاركة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ووفق الوكالة، فان مجلس الأمن الدولي سيعقد بالفعل جلستين مغلقتين هذا الأسبوع بشكل افتراضي قالت انها ستخصص لمناقشة التصعيد الأخير بين إسرائيل وفلسطين.

وحتى فجر اليوم الخميس، بلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي 72 شهيدا، بينهم 17طفلا، بالإضافة إلى 388 شخصا باصابات متفاوتة الخطورة ، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية أكثر من 300 صاروخ جديد على إسرائيل

وكانت وزارة الخارجية قد اكدت في بيان صادر يوم 9 ماي 2021 أن “الطلب تم بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني، وبدعم من كل من الصين، الرئيس الحالي للمجلس، والنرويج، وإيرلندا، وفيتنام، وسانت فانسنت، وغرينادين، والنيجر”.

وابرزت ان ” نقاش المجلس، حول انتهاكات إسرائيل في القدس والمسجد الأقصى واعتداءاتها على الفلسطينيين وإصرارها على سياساتها التوسعية من مخططات استيطانية وهدم وانتزاع للبيوت، وتهجير للعائلات الفلسطينية وقضم للأراضي وطمس للهوية التاريخية والحضارية للمدينة المقدسة”.

ولفت البيان، الى أن “التحرك يأتي انسجاما مع موقف تونس الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وشدد على ان التحرك “يأتي ذلك أيضا، تأكيدا لالتزام تونس بمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي للتصدي لممارسات سلطات الاحتلال المرفوضة والتي تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتهديدا للسلم والأمن الدوليين وتقويضا للجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة”.

واكد أن “المبادرة تندرج في إطار حرص تونس على تجديد دعواتها المتكررة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف العدوان على الأراضي الفلسطينية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING