الشارع المغاربي – من موسكو: شهادة تقدير للجمهور التونسي

من موسكو: شهادة تقدير للجمهور التونسي

قسم الرياضة

5 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: قامت سفارة تونس بموسكو ببادرة رمزية لتكريم الجمهور التونسي الذي واكب مشاركة منتخب كرة القدم في مونديال روسيا، تمثلت في اسناده شهادة تقدير تم تقديمها على هامش حفل احتضنه مقرّ السفارة بالعاصمة الروسية بحضور السفير محمد علي الشيحي.

وانتظم الحفل لتكريم الطلبة التونسيين المتحصلين حديثا على شهائد جامعية بروسيا.

ولفتت السفارة اليوم الخميس 5 جويلية 2018 عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الى ان شهادة التقدير التي منحها السفير للجمهور التونسي جاءت اعترافا بـ “جهوده الكبيرة في التعريف ببلادنا والترويج لتونس كوجهة سياحية عالمية”. ووفق نفس المصدر فقد تمّ خلال نفس الحفل إسناد شهائد تقدير لأفراد الجالية المتطوّعين لخدمة جمهور المنتخب الوطني لكرة القدم خلال زيارتهم لروسيا.

يشار الى ان عدد التونسيين الذين تحولوا الى روسيا لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم ناهز 15 الف مشجع منهم 1000 تحولوا من تونس، وشكل الحضور التونسي في روسيا نقطة مضيقة أنست خيبة الانسحاب المهين والنتائج الهزيلة والبعيدة عن الوهود التي كان قد قدمها الناخب الوطني نبيل معلول ووهم الترشح لربع النهائي.

وكان عدد كبير من الجماهير التونسية اشتكى في فيديوهات تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي ، من غياب أي تعاون أو تنسيق عكس السلطات المغربية مثلا التي مكنت جماهير بلادها من رايات وطنية وأزياء منتخبها ، فيما عولت جماهير تونس على مواردها الخاصة وقامت بمبادرات لفتت الانتباه للتعريف بتونس كوجهة سياحية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING