الشارع المغاربي – مهرجان قابس: "طلامس" يفوز بالجائزة الأولى

مهرجان قابس: “طلامس” يفوز بالجائزة الأولى

قسم الثقافة

13 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: فاز الفيلم الروائي الطويل “طلامس” للمخرج علاء الدين سليم بالجائزة الأولى في الدورة الثانية من مهرجان قابس “سينما فن” التي عُقدت على شبكة الإنترنت، بسبب تفشي وباء كورنا، وتابعها الجمهور من خلال منصة رقمية خاصة أعدّها منظمو المهرجان للغرض.

ومنحت لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة، التي تكوّنت من المخرج التونسي جيلاني السعدي، وسوزي جوليت من بريطانيا، ورانيا ستيفان من لبنان ولورا كلوكنر من ألمانيا، جائزة خاصة للفيلم الفلسطيني “إبراهيم إلى أجل غير مسمّى” للمخرجة لينا العيد.

ويروي “طلامس” الذي استلهم علاء الدين سليم فكرته من فيلم المخرج الأمريكي ستانلي كوبريك “أوديسا الفضاء”. قصة جندي تونسي هرب من الخدمة العسكرية بعد وفاة والدته وانتحار زميله، تلاحقه بذلك قوات الأمن ليجد نفسه مضطرا للهرب من المدينة إلى غابة مجاورة للاحتماء بها اين تعرّف على سيدة ثرية (سهير بن عمارة) تقيم بمفردها في منزل فاخر فيعيشان قصة حب أشبه بقصة آدم وحوّاء في الجنة.

يذكر أن المهرجان الذي اختتمت فعالياته يوم السبت 11 افريل 2020 تضمّن 11 فيلما من بينها خمسة أفلام عربية في مسابقة الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING