الشارع المغاربي – مواطنون ضد الانقلاب: إيقاف مجموعة من الشباب لمنعهم من الاحتجاج على التطبيع أمام القصر الرئاسي

مواطنون ضد الانقلاب: إيقاف مجموعة من الشباب لمنعهم من الاحتجاج على التطبيع أمام القصر الرئاسي

قسم الأخبار

14 مايو، 2022

الشارع المغاربي : اكد حراك “مواطنون ضد الانقلاب -المبادرة الديمقراطية” اليوم السبت 14 ماي 2022 ايقاف مجموعة من الشباب المنتمين لتنسيقة العمل المشترك من اجل فلسطين بمحطة “تي جي ام” قالت ان من بينهم وائل نوار وغسان خليفة ومنعهم من المشاركة في وقفة احتجاجية تطالب بتجريم التطبيع.

واعرب الحراك في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك” عن تضامنه الكامل مع الشبان الموقوفين وعن دعمه المطلق لهم في حقهم في الاحتجاج والمطالبة بتجريم التطبيع.

وشدد على ان شعار تجريم التطييع الذي قال ان “المنقلب” في اشارة الى قيس سعيد رئيس الجمهورية رفعه ومن سانده ممن اسماهم الوظيفيين لم يكن الا شعارا للمزايدة والمخاتلة السياسية مضيفا ان ذلك تاكد بعد مرور 9 اشهر “من تجريف كلّ مقوّمات المواطنة أساس المقاومة وشرط التحرير”.

واشار الى ان “انظمة الاستبداد والانقلاب على الاختيار الشعبي الحر ومناهضة الديمقراطية حليفة للكيان ورائدة ثقافة التطبيع والتفريط”.

يذكر ان تنسيقية العمل المشترك من اجل فلسطين كانت قد دعت يوم امس الى تنظيم تحرك احتجاجي امام القصر الرئاسي بضاحية قرطاج لمطالبة رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتجسيد وعده للتونسيين خلال الحملة الانتخابية وتكريس حقيقة أنّ “التطبيع خيانة عظمى” عبر اصدار قانون يجرّم كافة أشكال التطبيع مع الصهيونية وكيانها المحتلّ حسب ما نصت عليه دعوتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING