الشارع المغاربي – موجة البرد والثّلوج: الشّاهد يدعو الولاّة للاستنفار ويُكلّف 5 وزراء بمهمّات

موجة البرد والثّلوج: الشّاهد يدعو الولاّة للاستنفار ويُكلّف 5 وزراء بمهمّات

25 يناير، 2019

الشارع المغاربي : أعلن مصدر مسؤول من رئاسة الحكومة، اليوم الجمعة 25 جانفي 2019، أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد وجّه مناشيرا إلى جميع الولاّة دعاهم فيها إلى إبقاء اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث في حال انعقاد دائم واتّخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمجابهة موجة البرد والثلوج التي تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن نفس المصدر قوله إنّ الشاهد كلّف كلاّ من وزير الصحة باتخاذ كل الإجراءات للعناية بالمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة في كل المؤسسات الصحية بالمناطق التي تشملها التقلبات المناخية ووزير التجهيز بتوفير كل الآلات من كاسحات ثلوج وغيرها لفتح المسالك وتسهيل حركة الجولان.

ووفق نفس المصدر، كلّف رئيس الحكومة أيضا وزير الداخلية بإعطاء الإذن لمصالح الحماية المدنية بالتدخل الحيني لنجدة المواطنين في كل المناطق، ولفرق المرور بتسهيل حركة الجولان في المناطق الوعرة ووزير الشؤون الاجتماعية بإعطاء الإذن لمصالح الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بمواصلة توزيع وسائل التدفئة على مستحقّيها.

وحسب نفس المصدر، أمر رئيس الحكومة وزير الصناعة بالإذن بتوفير الغاز المنزلي وبحثّ مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز على التدخل الفوري لإصلاح كل الأعطاب التي يمكن أن تحدث بفعل التقلبات المناخية وتدارك كل الاضطرابات في توزيع التيار الكهربائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING