الشارع المغاربي – موجة برد وثلوج جديدة: الداخلية تدعو الولاة إلى الاستنفار

موجة برد وثلوج جديدة: الداخلية تدعو الولاة إلى الاستنفار

23 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 23 جانفي 2019 ، الولاة بولايات اقصى الشمال والشمال الغربي إلى “عقد اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة مع الحرص على إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف والهياكل المتدخلة واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة استعدادا لمجابهة التغيرات المناخية وضمانا لسرعة ونجاعة التدخل عند الاقتضاء”.

وأعلنت الوزارة  في بلاغ صادر عنها اليوم أن هذه الدعوة “تأتي تبعا للتوقعات الجوية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي حول الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وإمكانية تساقط الثلوج بعدد من مناطق أقصى الشمال والشمال الغربي بداية من اليوم الأربعاء 23 جانفي 2019 إلى غاية يوم السبت 26 جانفي الجاري”.

يذكر أن المعهد الوطني للرصد الجوي كان قد حذر اليوم الأربعاء 23 جانفي 2019 من “تقلبات وتأثيرات في الطقس وموجة برد بداية من بعد منتصف هذه الليلة وإلى غاية صباح السبت 26 جانفي الجاري”، موضحا أن “جملة التغييرات تأتي نتيجة وصول كتل هوائية قطبية وبداية نشاط منخفض مُصاحب لها”.
وتوقع المعهد في نشرة استثنائية على صفحته الرسمية بـ”فايسبوك ” أن تتجاوز سرعة الرياح 100 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات بداية من يوم غد الخميس”، مشيرا إلى أن البحر سيكون هائجا فشديد الهيجان.
وأعلن عن تهاطل الأمطار بأغلب الجهات لافتا إلى أنه من المنتظر أن تكون غزيرة بكل من بنزرت وباجة وجندوبة ومحليا الكاف وسليانة، وإلى أنها ستكون مصحوبة بنزول كميات هامة من الثلوج بالمرتفعات بكل من ولايات القصرين وباجة وجندوبة والكاف وسليانة.

واكد ان درجات الحرارة ستتراوح بين -2 و2 بالمرتفعات وأنها لا تتجاوز 7 درجات ببقية الجهات وبين 9و 13 درجة بالشمال والوسط وأنها لن تتجاوز 7 درجات بالمرتفعات وتكون بالجنوب بين 11 و16 درجة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING