الشارع المغاربي – مورو للزبيدي : "نعديّو الانتخابات والكلام يجيب"

مورو للزبيدي : “نعديّو الانتخابات والكلام يجيب”

4 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي : علّق المترشح للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو اليوم الاربعاء 4 سبتمبر 2019، على ما جاء في حوار المترشح عبد الكريم الزبيدي يوم امس على قناة “حنبعل” من تفاصيل مثيرة حول ما  يعرف بـ”الخميس الأسود” قائلا “ما صرّح به وزير الدفاع المستقيل والمترشح للانتخابات عبد الكريم الزبيدي على قناة حنبعل، حول وجود مخطط للإنقلاب على السلطة يوم الخميس الأسود، يدخل في إطار الحملة الانتخابية لعبد الكريم الزبيدي وهي قضية تمسّ من الأمن الوطني سيتم التعامل معها بعد الانتخابات”.

ونقلت اذاعة موزاييك عن مورو قوله خلال زيارته الى ولاية باجة في اطار الحملة الانتخابية ”نعديو الإنتخابات والكلام يجيب”.

وشدد مورو على أن هذه القضية ”تمس الأمن الوطني التونسي والسكوت عنها لأكثر من شهر ينمّ عن خلفيات غير طيبة”، مضيفا ”لا يمكن لأحد أن يخفي معلومات بشأن ما وقع في ذلك اليوم”.

وكان المترشح للانتخابات الرئاسية ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي قد تحدث ليلة أمس على قناة حنبعل عن خلفيات ما حدث يوم الخميس الأسود .

وقال الزبيدي إنه تم الاتصال به من رئاسة الجمهورية والبرلمان وأن هناك ما يحاك في الخفاء للانقلاب على الرئيس الراحل، مما جعله يضع “الوحدات العسكرية في حالة تأهب قصوى في مختلف ولايات الجمهورية للتدخل وقت الحاجة”.

وتابع الزبيدي “أعلمت رئاسة الحكومة أنه لو حصل انقلاب على الشرعية فإنه سيتم منع أعضاء مجلس نواب الشعب من الاجتماع ووافق رئيس الحكومة وقال “إن شاء الله ما نوصولوش لهذا” مضيفا “كان يكفي وضع دبابتين في مدخلي المجلس لمنع ذلك”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING