الشارع المغاربي – مورو يعتذر لنقابة الصحفيين ويوجّه للبغوري دعوة لحضور الجلسة الممتازة

مورو يعتذر لنقابة الصحفيين ويوجّه للبغوري دعوة لحضور الجلسة الممتازة

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: اعتذر رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 عن عدم توجيه دعوة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لحضور الجلسة الممتازة التي تنتظم اليوم لأداء الرئيس المنتخب قيس سعيّد اليمين الدستورية معلّلا ذلك بخطأ إداري.

وأكد عبر موجات إذاعة شمس أنّه وجه دعوة لرئيس النقابة الوطنية للصحفيين ناجي البغوري لحضور الجلسة الممتازة مشددا على ان الصحفيين هم أول من يعتني بهم البرلمان في مثل هذه المناسبات.

وقال مورو في مداخلة هاتفية على إذاعة شمس انه ليس مسؤولا عن الخطإ وأنّه يتحمل مع ذلك المسؤولية بصفته رئيسا للبرلمان.

واشار الى انه استفسر عن الموضوع وأنّه تم اعلامه بأن النقابة غير موجودة في القائمة وانه لم يتم توجيه الدعوة لها في جلسة اداء الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي لليمين الدستورية.

يذكر ان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كانت قد عبرت عن تفاجئها لعدم دعوتها لجلسة أداء الرئيس الجديد قيس سعيد اليمين أمام مجلس نواب الشعب المبرمجة لليوم.

واعتبرت النقابة في صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن تغييبها جاء “عكس ما جرت عليه العادة”، معربة عن احتجاجها مما اسمته “موقفا عدائيا من رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو” مشيرة إلى أن “بروتوكول عبد الفتاح مورو رئيس المجلس بالنيابة برر هذا الموقف غير المسبوق بعدم وجود نقابة الصحفيين في قائمة المنظمات الوطنية”.

واكدت أنها “لن تدعو إلى مقاطعة هذا الحدث الوطني الهام خدمة لحق المواطن في المعلومة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING