الشارع المغاربي – موسكو تعلن سيطرتها على مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا ومخاوف من انفصالها

موسكو تعلن سيطرتها على مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا ومخاوف من انفصالها

قسم الأخبار

15 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 سيطرتها على كامل اراضي مقاطعة خيرسون بجنوب اوكرانيا.

ونقل موقع قناة “آر تي عربية” الروسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف قوله” إن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة في ما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية.

في غضون ذلك حذر تقييم استخباراتي لوزارة الدفاع البريطانية بشأن التطورات في أوكرانيا اليوم الثلاثاء من أن روسيا قد تسعى لإجراء “استفتاء” على الانفصال بمدينة خيرسون بهدف إعلان المنطقة “جمهورية انفصالية” تماما مثل دونيتسك ولوهانسك والقرم.

وفي كييف أعلنت أجهزة الطوارئ الاوكرانية اليوم عن مقتل شخصين على الأقل في ضربة قالت انها طالت مبنى سكنيًا في وقت تعرّضت عدة مناطق من العاصمة لهجمات.

واكد جهاز الطوارئ الأوكراني انه “عُثر على جثتي شخصين وتم إنقاذ 27 شخصا” مضيفا أن المبنى يقع في منطقة سفياتوشنكي في غرب كييف.

ونُقل عن مسؤولين في كييف إن هناك سبعة فقط من أصل عشرة ممرات إنسانية تم التخطيط لها لإجلاء المدنيين من المناطق المتنازع عليها في الصراع الأوكراني هي التي تعمل.

من جانبها اكدت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم الثلاثاء إن الجيش الروسي خسر أكثر من 13 ألفًا و500 جندي منذ بدء هجومه على أوكرانيا.

واضاف الهيئة في بيان حول خسائر الجيش الروسي في الفترة ما بين 24 فيفري الى 15 مارس الجاري أن الجيش الروسي فقد أيضًا 81 طائرة و95 مروحية و404 دبابات و1279 مدرعة و150 مدفعية و64 نظام صاروخي و36 نظام دفاع جوي.

كما اشارت الى تدمير 640 عربة و3 زوارق سريعة و60 عربة وقود و9 طائرات بدون طيار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING