الشارع المغاربي – موسي: المرسوم عدد 55 يستهدفني لمنع ترشحي في آن واحد للانتخابات التشريعية والرئاسية

موسي: المرسوم عدد 55 يستهدفني لمنع ترشحي في آن واحد للانتخابات التشريعية والرئاسية

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري اليوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022 ان المرسوم عدد 55 المتعلق بتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء يستهدفها شخصيا في الفصل المتعلق بمنع الترشح في نفس الوقت للانتخابات الرئاسية والتشريعية اذا تزامنتا.

وقالت موسي في تصريح لاذاعة “ifm” على هامش ندوة صحفية نظمها حزبها اليوم ” من الواضح ان المرسوم يستهدفني شخصيا في الفصل الذي يمنع الترشح في نفس الوقت gلانتخابات التشريعية والرئاسdة اذا تزامنتا وانا سبق لي ان ترشحت في انتخابات سنة 2019 التشريعية والرئاسية في نفس الوقت وفزت في ما بعد بمقعد بالبرلمان واليوم يريدون حرماني من هذه الامكانية والتي هي حق ..”

واضافت “حتى بالدستور الحالي ينص الفصلان 58 و89 على ان الحق في الترشح لعضوبة مجلس النواب والحق في الترشح للانتخابات الرئاسية مكفولان لكل ناخب وناخبة فباي حق يتم حرماني من هذا الحق ؟ انا تتوفر في شروط الترشح في الاستحقاقين وانت بمجرد منعي من المشاركة فيهما تقيد حقي في الترشح والمستهدف بهذا هو انا لان الجميع يعلم ان هناك مساعي حثيثة لابعادي عن المحطة الانتخابية الرئاسية خاصة بعد اعلان الحزب قرار اللجنة المركزية باني ساكون مرشحته للانتخابات الرئاسية القادمة”.

وختمت موسي بالتاكيد على ان ذلك خرق ايضا لحقوق المراة وتقييد للحرية باعتبار انه يضعها امام خيار واحد اذا تزامنت الانتخابات الرئاسية والتشريعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING