الشارع المغاربي – موسي: سعيّد ترك قنبلة موقوتة بيد الغنوشي لاستعمالها ضدّه في أية لحظة

موسي: سعيّد ترك قنبلة موقوتة بيد الغنوشي لاستعمالها ضدّه في أية لحظة

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: قالت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر ورئيسة كتلته في البرلمان المجمد اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد ترك قنبلة موقوتة بين يدي راشد الغنوشي لاستعمالها ضده في كل لحظة.

ونبهت موسي ف حوار على “راديو ماد” الى انه كلما تمادى الرئيس في خروجه عن الدستور كلما زادت وضعية تونس تعقيدا مضيفة ان السيادة الوطنية ستكون مهددة اكثر فاكثر بما قد يرجع تونس الى ما قبل 1956.

واكدت ان سعيد لم يرغب في حل مجلس نواب الشعب لانه لا يريد الذهاب الى انتخابات تشريعية سابقة لاوانها خوفا من الحزب الدستوري الحر.

واعتبرت ان أكبر خطر هو ان يبقى البرلمان معلقا وعلى رأسه راشد الغنوشي مؤكدة ان رئيس الجمهورية ثبّت بالامر الرئاسي الغنوشي في موقعه وانه وضع جميع النواب في سلة واحدة عندما اتهم الجميع بالفساد.

واوضحت ان سعيّد جعل بذلك كل النواب خصوما له وأنه دفع بهم نحو راشد الغنوشي محذرة من ان ذلك سيدخل البلاد في دوامة عدم شرعية وانه سيصبح هناك برلمان للغنوشي واخر لسعيد ورئيس معترف به واخر غير معترف به.

وعابت على قيس سعيد عدم الاستجابة لطلب حزبها بحل البرلمان معتبرة انه توجه الى ما بحث عنه راشد الغنوشي وجماعته.

واضافت ان سعيد اعطى سلاحا لراشد الغنوشي وان هذا الاخير اصبح بين يديه ملف قالت انه بامكانه التوجه به الى الامم المتحدة والمنظمات الدولية وأن ذلك سيسهل عملية الاستقواء بالاجنبي والتجييش ضد تونس .

وقالت موسي ان حزبها راعى يوم 25 جويلية فرحة التونسيبن الذين قالت انه ذهب في ظنهم ان الغنوشي ازيل من موقعه وان البرلمان تم حله.

واشارت الى ان المرسوم 117 الذي اصدره الرئيس نقل تونس الى الحكم الفردي المطلق غير القابل للمراقبة والطعن امام القضاء ولمدة غير محددة…

واضافت ان ما وضعه سعيد يتقاطع في مفهوم الدولة المدنية مع فكر يوسف القرضاوي الذي يقوم على حاكم بامره ورعية وشورى.

واضافت ساخرة “وفي النظام الذي وضعه قيس سعيد لا يوجد حتى شورى اللهم مع شقيقه نوفل سعيد وجماعة القانون الخرايفي والزكراوي وغيرهما” .

واعتبرت ان المنظومة الحالية تضرب اسس الجمهورية وأنها تؤسس “للبيعة” مذكرا بان سعيد سيتولى القيام بكل شيء بمفرده وينظم استفتاء بنعم ام بلا وبان ذلك يعني منظومة البيعة.

واضافت ان كل ذلك يعني خروجا عن الجمهورية ووصولا الى الحكم المطلق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING