الشارع المغاربي – موسي: على القضاء إبطال قرارات سعيّد والتجنّد لحماية الجمهورية

موسي: على القضاء إبطال قرارات سعيّد والتجنّد لحماية الجمهورية

قسم الأخبار

28 مايو، 2022

الشارع المغاربي: طالبت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 28 ماي 2022 القضاء بـ”التجند لحماية الجمهورية” وبـ”ردع التجاوزات والخروقات” داعية اياه الى التشجّع واتخاذ ما يتعين عليه من اجراءات بخصوص القرارات التي سيطعن فيها الحزب في قادم الأيام ومنها أمر دعوة الناخبين.

وقالت موسي خلال وقفة احتجاجية نظمها الحزب اليوم أمام مقرّ المحكمة الادارية: “القضاء مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بالتجند لحماية الجمهورية ولردع التجاوزات والخروقات التي أصبحت حقيقة تمثل خطرا جسيما على الدولة وتمثل تلاعبا بالمصالح العليا للبلاد”.

وأضافت ” نطلب من القضاء الاداري اليوم أن يقوم بثورة داخل المنظومة القضائية ويُبطل القرارات الخاطئة والامر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين والذي سنطعن فيه…في هذا الأمر خرق جسيم للقانون..على القضاء أن يبطل قرارات هيئة الانتخابات الجائرة وأمر تعيين الهيئة المعينة التي ستخرق القانون”.

وتابعت “أصبح التلاعب بالمنظومة التشريعية في غير محله” متسائلة “كيف نطلب من المواطن الامتثال للقانون ومن الدولة ان تكون غير مارقة عن القانون في حين أنّ رأس السلطة مارق عن القانون ؟” مواصلة “القضاء هو الرادع والضامن والقضاء المستقل هو الحل ولهذا أتينا اليوم الى هنا ورغم تهاطل الامطار لم يتخلّف أنصار الحزب عن الحضور …الحضور كبير ومشرف”.

وتساءلت “كيف يسمح القضاء بادارة الدولة عبر الامر 117 المبني على الفصل 80 في حين انه لم يعد لدينا برلمان ؟..اصبحت هناك خروقات لا يرضى بها طالب سنة اولى حقوق ..نقول للقضاء ان ذنب تونس على عاتقك وحقنا وحق ابنائنا على عاتقك .. تشجّع بخصوص أمر تعيين أعضاء هيئة الانتخابات وأمر دعوة الناخبين والقرارات التي سنطعن فيها في قادم الايام”.

وكان أنصار الحزب يرددون شعارات من قبيل :”الشعب معاك يا عبير ” و”يا قضاء يا محترم خرّج شعبك من ها الهم” و “يا قضاء يا مستقل خرج شعب من ها الذل” و”الشعب يريد قضاء مستقل” و”حريات حريات لا لا للتعليمات” و “وينها الاستقلالية يا قضاة الجمهورية” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING