الشارع المغاربي – موسي: "مقرّبون من الشاهد اعلموني بأني لست معنية بالتنقيحات"

موسي: “مقرّبون من الشاهد اعلموني بأني لست معنية بالتنقيحات”

25 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019 تلقّيها مكالمات هاتفية قالت إنّها تضمّنت تطمينات بأنّ تنقيحات القانون الانتخابي لا تشملها، مبرزة أنّ “المهاتفات وصلتها من أشخاص تابعين لرئيس الحكومة يوسف الشاهد وينتمون إلى حزب التجمع سابقا”.

وقالت موسي لدى حضورها اليوم في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك”: “أبلغوني بأني لست مشمولة وأنّه بإمكان التعديل المتعلّق بتمجيد الدكتاتورية أن يشمل حتى الزعيم الحبيب بورقيبة… وكلنا بورقيبون”.

وأضافت “أرادوا إقناعي بأني لست مشمولة بهذه التنقيحات… تمّ حذف عبارات تمجيد الدكتاتوريات والإرهاب من النسخة الثانية من التعديلات إثر الهبة الدستورية والحقوقية التي رافقت النسخة الأولى”، مشدّدة على أنّ تقديم نسخة ثانية من تعديل القانون الانتخابي نمّ عن خوف من الرأي العام الذي سيتهم جهة المبادرة بإقصاء منافس سياسي حقيقي، على حدّ قولها.

وأشارت موسي إلى ان “الخطر في تنقيح القانون الانتخابي يكمن في العبارات الفضفاضة التي يمكن لكلّ تفسيرها حسب موقفه”، موضّحة أنّه يُمكن لطرف ما اعتبار نفس العبارة تمجيدا للدكتاتورية في حين يراها آخر حرية تعبير.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING