الشارع المغاربي – موقع أمريكي: توقف شبه كامل لوصول السفن الى ميناء "ايلات" الاسرائيلي بسبب هجمات الحوثيين

موقع أمريكي: توقف شبه كامل لوصول السفن الى ميناء “ايلات” الاسرائيلي بسبب هجمات الحوثيين

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت شركة الامن البحري البريطانية “امبري” اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة “هاباج-لويد إيه.جي” تعرضت لأضرار جراء “هجوم جوي” على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني.

وأضافت “أمبري” في مذكرة صادرة عنها أن السفينة كانت تتجه جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما أصيبت بصاروخ تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر.

من جهته نقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم “توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء “إيلات” الإسرائيلي بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب “.

وأشار الموقع إلى أن إدارة بايدن “حذرت الحوثيين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر” وضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة “أنصار الله” الحوثيين يحيى سريع قد أعلن أن “القوات البحرية اليمنية استهدفت بطائرة مسيرة سفينة حاويات كانت متجهة إلى دولة الاحتلال”.

وأضاف سريع في بيان له مساء يوم أمس الخميس: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة الحاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى “إسرائيل” وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING