الشارع المغاربي – مُحامي الغرسلي: مُنوّبي غير مُدرج بالتفتيش ولا وجود لسند قانوني لإيقافه

مُحامي الغرسلي: مُنوّبي غير مُدرج بالتفتيش ولا وجود لسند قانوني لإيقافه

24 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : قال صابر بوعطي محامي ناجم الغرسلي إنّ منوّبه غير مُدرج بالتفتيش وأنه لا يوجد أيّ سند قانوني لإيقافه، مذكرا بأنّ وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم كان قد أكّد ذلك في تصريح وصفه بالواضح والصريح.

وأضاف بوعطي لدى حضوره اليوم الجمعة 24 أوت 2018 في برنامج “هات الصحيح” بقناة “نسمة” : “لا يُمكنني أن أكون أكثر دقّة من لطفي ابراهم لأن مناشير التفتيش تصدر عن وزارة الداخلية”.

من جهة أخرى اتّهم المتحدّث الحقوقيين بالتقصير في ملف صابر العجيلي المتّهم في “قضية التآمر على أمن الدولة” وبعدم التفاعل مع دعوة قال إنه وجهها لاهم الوجوه الحقوقية لدعم ملف العجيلي الذي قال إن قضيته مفبركة متهما الحكومة باستهداف شخصيات سياسية وتكليف فريق لفبركة القضايا وتسخير اعلاميين للتسويق لها .

من جانبه، ذكّر كمال بوجاه محامي صابر العجيلي المدير العام السابق للأمن السياحي بالحالة الصحية الحرجة لمنوّبه، لافتا إلى أنّه تمّ إعداد مطلب إفراج وجوبي وانه سيتمّ تقديمه للوكيل العام بمحكمة الاستئناف.

وأوضح بوجاه خلال استضافته بنفس البرنامج أنّ هيئة الدفاع عن العجيلي ستُقدّم المطلب المذكور فور إعادة ملف القضية من محكمة التعقيب إلى محكمة الاستئناف.

يشار الى ان ناجم الغرسلي في حالة فرار منذ اصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه اثر عدم مثوله أمام قاضي التحقيق العسكري في مناسبتين بعد توجيه التهم له في قضية التآمر على أمن الدولة.

وكان وزير الداخلية هشام الفوراتي الذي شغل منصب مدير ديوان الغرسلي خلال فترة اشراف هذا الاخير على دواليب وزارة الداخلية ، قد رفض التعليق على القضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING