الشارع المغاربي – مُستجدّات المسار الانتخابي في لقاء الناصر بالشاهد

مُستجدّات المسار الانتخابي في لقاء الناصر بالشاهد

20 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس المؤقت محمد الناصر، التقى اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 بقصر قرطاج رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

ونقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على “فايسبوك” عن الشاهد قوله إنّ اللقاء مع رئيس الجمهورية “استعرض الأوضاع العامة بالبلاد ومستجدات المسار الانتخابي”،مؤكدا “تقدير الناصر لمجهودات الحكومة في تأمين حسن سير الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي حظيت بإجماع داخل الوطن وخارجه حول نزاهتها وشفافيتها”.

وأفادت الصفحة بأن رئيس الجمهورية أكد على “ضرورة مواصلة تهيئة أفضل الظروف لاستكمال الاستحقاقات الانتخابية القادمة لتدعيم المسار الديمقراطي في بلادنا وتعزيز مكانة تونس بين الأمم”.

يُذكر ان رئيس الجمهورية المؤقت استقبل أمس الخميس وزير العدل محمد كريم الجموسي ومجموعة من رجال القانون وتطرق اللقاءان إلى مسار الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية.

كما استقبل الناصر أمس نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات الذي أكد أنه “أعلم رئيس الدولة بمستجدّات العملية الانتخابية والطعون التي تلقتها الهيئة والمتعلّقة بالنتائج الأوليّة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وما سيترتّب عنها بالخصوص في تحديد موعد الدورة الثانية”، مشدّدا على “تأكيد رئيس الدولة دعمه المتواصل للهيئة لتذليل الصعوبات اللوجستية وتوفير كلّ الإمكانيات لحسن سير الانتخابات”.

وأضاف بفون أنّه “تمّ التداول في مسألة ضرورة تكافئ الفرص بين المترشحين الاثنين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية” وأنّه” أعلم رئيس الجمهورية بتوجيه طلب في الغرض لقاضي التحقيق المكلّف بقضيّة أحد المترشحين” في إشارة  إلى نبيل القروي الموقوف منذ 23 أوت 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING