الشارع المغاربي – مُعطياته لم تُقنع النواب: لجنة المالية تستدعي مُجدّدا وزير النقل

مُعطياته لم تُقنع النواب: لجنة المالية تستدعي مُجدّدا وزير النقل

7 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قررت لجنة المالية والتخطيط والتنمية عقد جلسة استماع ثانية إلى وزير النقل رضوان عيارة يوم 21 جوان 2018 لتقديم الأستراتيجية الوطنية في مجال النقل العمومي وللإجابة على استفسارات النواب.

وإتخذت اللجنة هذا القرار بعد استدعائها اليوم وزير النقل لتقديم جملة من مشاريع القوانين ولعرض واقع النقل العمومي في البلاد وبعد اعتبار النواب أن المعطيات المقدمة من الوزير لا تمكنهم من اتخاذ القرار في ظل الحجم الكبير للتمويلات المطلوبة وطالبوا بعقد جلسة استماع ثانية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب .

وحسب نفس المصدر استمعت اللجنة الى وزير النقل حول مشاريع القوانين التالية:

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة في 7 أفريل 2017 بين حكومة الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل مشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة.
– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد التمويل المبرم بتاريخ 9 نوفمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار للمساهمة في تمويل مشروع الشبكة الحديدية السريعة II.
– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 9 نوفمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار للمساهمة في تمويل مشروع الشبكة الحديدية السريعة II .
– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 21 ديسمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تأهيل الخط الحديدي 6 ومضاعفة وكهربة الجزء الرابط بين المكنين والمهدية من الخط الحديدي 22 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING