الشارع المغاربي – مُلاسنات واتهامات بين المغزاوي والزايري وكرشيد ... والفتيتي يتدخّل

مُلاسنات واتهامات بين المغزاوي والزايري وكرشيد … والفتيتي يتدخّل

قسم الأخبار

10 يناير، 2020

الشارع المغاربي : شهدت الفترة الثانية من الجلسة العامة لمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي المنعقدة اليوم الجمعة 10 جانفي 2020 أجواء مشحونة ومشادة كلامية بين الامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي والنائب عن حركة النهضة توفيق الزايري الذي اتهم حركة الشعب بالتاَمر على الدولة  .

واتهم المغزاوي الزايري بالكذب قائلا “اتحدى الزايري ان يسمي الاسماء بمسمياتها ويحيل التهم الموجهة لحركة الشعب المتعلقة بالتخابر على النيابة العمومية … النهضة تكيل الاتهامات للاطراف المخالفة لها والتي أكدت عدم منحها الثقة لحكومة الجملي”قبل ان يقاطعه النائب الثاني لرئيس المجلس طارق الفتيتي ويطلب منه احترام نائب النهضة وتفادي الكلام الخارج عن اَداب المجلس.

يذكر ان النائب عن حركة النهضة توفيق الزايري كان قد اتهم حركة الشعب بالتاَمر مع جهات أجنبية لاسقاط حكومة الجملي قائلا” النائب الصحبي سمارة قال ان هناك سياسيا تونسيا بتخابر مع المخابرات المصرية ووضع نفسه على ذمة القضاء… والاخطر من هذا ان من يدعم اسقاط الحكومة هم ضاحي خلفان ومحمد دحلان ونجيب سويرس  …  سفراء السلام في اليمن والمقاومة الفلسطينية والعاصمة الليبية واَخرها تفجير أكاديمية الضباط والحرية والديمقراطية في مصر” وتوجه الزايري بكلامه لزهير المغزاوى قائلا “موش أحنا قلناه والا نتهمو فيك سي زهير …برئوا انفسكم امام الشعب …راكم متهمين”.

كما انتقد الزايري تصريحات واتهامات النائب عن تحيا تونس مبروك كرشيد للجملي والتي قال فيها إن هذا الأخير ينتمي لحركة النهضة.
وأضاف الزايري متوجها بكلامه لمبروك كرشيد “أنت محام وكنت وزيرا لأملاك الدولة … الدستور بعطي للحزب الفائز حق تشكيل الحكومة… سي كرشيد تستغرب كيف لشورى النهضة ان يعطي ثقته لحكومة الجملي”.
وتابع الزايري  “كرشيد لا يفهم في مجلس الشورى وفي آليات الديمقراطية،.. كرشيد سليل عائلة فكرية وسياسية سورية حكمها على مدى نصف قرن حافظ وبشار الأسد  وبالتالي لا يفهم في الالية والديمقراطية… وبالتالي فيق على روحك”

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING