الشارع المغاربي – مُوظّفو وأعوان وزارة الشؤون الدينية يحتجّون ويُلوّحون باعتصام وبإضرابات جوع

مُوظّفو وأعوان وزارة الشؤون الدينية يحتجّون ويُلوّحون باعتصام وبإضرابات جوع

قسم الأخبار

12 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت لجنة تنظيم اضراب موظفي وأعوان وزارة الشؤون الدينية اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 عن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة يوم الأربعاء 17 فيفري الجاري ابتداء من الساعة الـ 10 صباحا مؤكدة أن “المجال مفتوح لتوخي كل أشكال النضال المشروعة لتحقيق مطالب منظوريها بما في ذلك الاعتصام وشن إضرابات جوع”.

وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انها ستنطلق بداية من يوم الاثنين القادم 15 فيفري الجاري في عقد سلسلة من الاجتماعات العامة بمقر الوزارة .

واوضحت ان احتجاجها يأتي اثر “عدم التزام الحكومة بتنفيذ مطالب منظوريها والمتمثلة في تسوية وضعية الأعوان المتعاقدين والوقتيين وتفعيل الفصل40 من الدستور الذي ينص صراحة على المساواة في التأجير اضافة الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع نقابة أعوان وزارة الشؤون الدينية خاصة منها المتعلقة بالمنحة الخصوصية وسحب المنح التي يتمتع بها الوعاظ على جميع أعوان الوزارة” .

اثر اجتماعها اليوم الجمعة 12 -02- 2021 بمقر وزارة الشؤون الدينية بالقصبة واثر سلسلة من التشاور بين مختلف الزملاء تعلن لجنة تنظيم الاضراب الحضوري (اضراب الكرامة) لأعوان وموظفي وزارة الشؤون الدينية: – انطلاق تحضيراتها لعقد سلسلة من الاجتماعات العامة بمقر وزارة الشؤون الدينية ابتداء من يوم الاثنين 15 فيفري 2021.- وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة الأربعاء 17- 02- 2021 ابتداء من الساعة ال10 صباحا. وتدعو لجنة التنظيم كافة الزملاء إلى:- الحضور المكثف بالمقر المركزي لوزارة الشؤون الدينية بالقصبة ابتداء من صبيحة يوم الاثنين.- تخصيص الدعوة للزملاء بتونس الكبرى (المقر الفرعي بلافيات والمعهد الأعلى للشريعة والإدارات الجهوية بتونس وبن عروس ومنوبة وأريانة).- وجوب مشاركة كافة الزملاء الوقفة الاحتجاجية أمام رئاسة الحكومة بما فيهم الزملاء داخل الجهات. هذا وتذكر لجنة التنظيم أن مطالب مضربي ” الكرامة ” تتمثل في:- تفعيل الفصل40 من الدستور الذي ينص صراحة على المساواة في التأجير.-تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع نقابة أعوان وزارة الشؤون الدينية خاصة منها المتعلقة بالمنحة الخصوصية. – سحب المنح التي يتمتع بها زملاؤنا من سلك الوعاظ على جميع أعوان وزارة الشؤون الدينية. -تسوية وضعية الأعوان المتعاقدين والوقتيين.هذا وتذكر لجنة التنظيم أن المجال مفتوح لتوخي كل أشكال النضال المشروعة لتحقيق مطالب منظوريها من أعوان وموظفي وزارة الشؤون الدينية بما فيها الاعتصام وإضرابات الجوع..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING