الشارع المغاربي – نائبة تطالب سعيّد بتوضيح وضعية النواب بعد تجميد منحهم دون حلّ البرلمان

نائبة تطالب سعيّد بتوضيح وضعية النواب بعد تجميد منحهم دون حلّ البرلمان

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالبت سهام الشريقي النائبة بالبرلمان المجمد اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد بتوضيح وضعية النواب بعد تجميد منحهم دون حل البرلمان مثلما ورد بالامر الرئاسي ليوم 22 سبتمبر الجاري.

وكتبت الشريقي في رسالة موجهة الى رئيس الجمهورية نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك “السيد رئيس الجمهورية تحية و بعد…،إن حالة تجميد الأجر دون حل البرلمان المنصوص عليها بالامر عدد 117 المؤرخ في 22 -9-2021 تعني بقاء النائب بلا أجر مع استحالة قانونية لمباشرة عمله في إدارته الاصلية وذلك أن الوضعية القانونية للنائب تدخل في إطار حالة عدم مباشرة.”

واضافت “استئناف مباشرة العمل لا يتم بصفة آلية بل بمقرر أو بشهادة من إدارة البرلمان تفيد باستقالة النائب أو انتهاء المدة النيابية وذلك طبقا للإجراءات القانونية التي تم اعتمادها عند الإحالة على عدم المباشرة في بداية المدة النيابية وعملا بمبدأ توازي الصيغ و الأشكال”.

وتساءلت تبعا لذلك “ما هو مآل النائب الذي يرغب في الاستقالة؟ ورجاء التوضيح ان كانت استقالة مفروضة على إرادة النائب أو إقالة مغلفة ؟؟؟

وختمت النائبة رسالتها بشعارات:” لا للتجويع….لا لتقييد الارادة ..لا لفرض الاختيارات.”

يذكر ان من ضمن التدابير الاستثنائية التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 22 سبتمبر الجاري تواصل تعليق كل اختصاصات مجلس نواب الشعب وتواصل رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيسه ولأعضائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING