الشارع المغاربي – نائب بالبرلمان الأوروبي يعتبر الوضع في تونس انفجاري وينعت سعيّد بالأطرش

نائب بالبرلمان الأوروبي يعتبر الوضع في تونس انفجاري وينعت سعيّد بالأطرش

قسم الأخبار

11 مايو، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولادسعد: وصف خافير نارت المحامي الاسباني والنائب بالبرلمان الاوروبي اليوم الاربعاء 11 ماي 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالمصاب بالطرش معتبرا انه “لا بستمع لأحد” وانه “يعيش في نطاق دائرته الضيقة”.

وقال نارت على هامش اجتماع لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الأوروبي اليوم” الوضعية الاقتصادية بتونس كارثية …مؤسسات الدولة دمرت على يد رئيس الجمهورية …رئيس دولة مصاب بالطرش ولا يستمع لأي طرف ويعيش في نطاق دائرته الضيقة ..انه رئيس نظري وماورائي قادم من الجامعة ويعتقد ان لا حل الا على يديه لان الشعب يتجسد فيه ولانه يمثل الشعب .أعيدها …هذه الشخصية ماورائية…الحل شامل او لا يكون …. الوقت معدود وحتى الحكومة لا تعرف ما يدور في فكره”.

واضاف نارت “بامكان الاتحاد العام التونسي للشغل المساعدة ولابد من التحرك جميعا بما في ذلك رؤساء المؤسسات والمحامين ورؤساء جمعيات حقوق الإنسان وكذلك الأحزاب لان لا بديل آخر باستثناء دكتاتورية الاطرش العنيد في تفكيره “.

وتابع النائب “هذا الموضوع يذكرني بفرانشيسكو فرانكو الذي كان يردد أن إسبانيا تتجسد فيه وانه يمثل اسبانيا في ظل وضع اقتصادي متفجر ومؤسسات مدمرة… كل ما يبحث عنه الرئيس هو الجيش ومع ذلك لا بد من حوار شامل….وإذا اقتصر عملنا على دعم تونس اقتصاديًا فسنجد أنفسنا قريبا امام بلد على حافة الانفجار “.

وختم نارت مداخلته قائلا “نقول بكل وضوح لهذا الرئيس غريب الاطوار ولهذا الاطرش أن مساعداتنا ستكون مشروطة باجراء حوار شامل وحقيقي مع القوى الحقيقية بالبلاد وليس مع تلك التي يحددها هو”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING