الشارع المغاربي – نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار: مجمع "وان تاك" يُمثل نموذج نجاح في تونس والمنطقة

نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار: مجمع “وان تاك” يُمثل نموذج نجاح في تونس والمنطقة

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: احتضن مقر “مجمع وان تاك” يوم أمس الخميس 9 ديسمبر 2021 موكب التوقيع على اتفاقية حصل بموجبها من البنك الاوروبي للاستثمار على تمويل بقيمة 9 ملايين أورو.

وينضاف التمويل الجديد الى 21 مليون أورو كان البنك المذكور قد منحها لـ”مجمع وان تاك” سنة 2017 .وسيدعم التمويل الجديد استثمارات المجمع المذكور في البحث والتطوير والابتكار ويسمح له بتعزيز طاقة انتاجه.

وكان “مجمع وان تاك” قد سجّل قفزة في أدائه ونتائجه بفضل التمويل الذي حصل عليه قبل 4 سنوات اذ تمكّن من تعزيز تموقعه في الاسواق الاوروبية والامريكية اضافة الى خلق 1300 موطن شغل جديد 38 % منها مخصصة للنساء الشيء الذي مكّنه من مضاعفة رقم معاملاته .

وقال ريكاردو مورينو فيليكس نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار اثر توقيع الاتفاقية :” يُمثل دعم النمو والابتكار أولوية مطلقة بالنسبة للبنك الاوروبي للاستثمار ومهمتنا هي توفير ظروف مالية تجذب المؤسسات الخاصة للمساهمة في نمو الاقتصاد التونسي وتحسين التنافسية …نحن فخورون بمساعدة مؤسسات تونسية على غرار “مجمع وان تاك” الذي يمثل نموذج نجاح في تونس وبقية المنطقة”.

ويتماشى التمويل تماشيا تاما مع أهداف الاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي للاستثمار المتمثلة في تعزيز المرونة الاقتصادية بالبلدان المجاورة لدول الاتحاد الاوروبي . كما انه يندرج في اطار برنامج “H2020/InnovFin” المموّل بالشراكة مع اللجنة الاوروبية والمخصص للمؤسسات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING